مذكرة تعاون بين معهد العناية بالأسرة والجامعة الألمانية

{title}
نبأ الأردن -
وقع معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، اليوم الأحد، مذكرة تعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، بهدف نشر المعرفة المتخصصة في قضايا الأسرة والتدريب.
وبحسب بيان للمعهد، تأتي المذكرة في إطار شراكة استراتيجية بين الجامعة والمعهد، لزيادة الوعي بالقضايا المهمة للأسرة والمجتمع، وبناء القدرات، وتطوير المهارات.
وتضمنت المذكرة إعداد الدراسات والبحوث، وتطوير المنهاج العلمي لتخصص الدبلوم المهني في العمل الاجتماعي لدعم اللاجئين، وإقامة الندوات واللقاءات العلمية المتخصصة، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية بشهادات معتمدة من الطرفين، ورفع كفاءة العاملين في المؤسستين، وتبادل الخبرات العلمية والمهنية، مع الالتزام بنشر المعرفة والمنفعة المكتسبة.
وقال مدير المعهد، الدكتور إبراهيم عقل، إن المعهد، الذي يُعد مركزا إقليميا مختصا بالأسرة يتطلع من خلال الشراكات الاستراتيجية إلى تعزيز الاهتمام بقضايا الأسرة.
وأضاف أن المعهد يسعى من خلال التعاون مع شركاء دوليين ومحليين إلى تسخير إمكاناته لخدمة المجتمعات، ونشر المعرفة، وبناء شراكات تمكنه من نقل خبرات كوادره إلى المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى تطوير مهارات العاملين لديه.
من جانبه، أشار رئيس الجامعة، الدكتور علاء الدين الحلحولي، إلى أن الشراكة تأتي في إطار رسالة الجامعة لتعزيز دورها المجتمعي ومسؤوليتها تجاه القضايا الإنسانية، بما فيها قضايا الأسرة وتنسجم مع رؤية الجامعة في دعم التعليم التطبيقي والبحث العلمي، من خلال إبرام شراكات استراتيجية مع المؤسسات الوطنية والدولية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير