المدير الاقليمي لـ "العمل الدولية" تؤكد استعدادها للتعاون مع اتحاد العمال

{title}
نبأ الأردن -
عقد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، اجتماعا مع المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية د. ربا جرادات، اليوم الخميس، استعرض خلاله واقع العمل النقابي في الأردن، وخطة الاتحاد المستقبلية لبناء مرحلة جديدة تقوم على الشفافية والديمقراطية بهدف توفير العمل اللائق للعمال وتحسين أوضاعهم المعيشية.
وحسب بيان للاتحاد، أثنى الفناطسة على دعم المنظمة المتواصل للاتحاد العام عبر السنوات الماضية، واستعدادها لدعم الخطة الاستراتيجية المستقبلية الهادفة لإعادة هيكلة الاتحاد العام والنقابات الأعضاء، مشيرا إلى أنّ الحركة العمالية في الأردن أمام تحدٍ كبير لحماية حقوق ومصالح العاملين، "واتحاد العمال يلعب دورا حيويا في تحسين ظروف العمل وتعزيز الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية، والعمل على تحسين التشريعات العمالية وتطبيقها بشكل فعال."
وشدد الفناطسة، على ضرورة أن يكون الاتحاد والنقابات العمالية أكثر فعالية واستجابة لمختلف التحديات، الى جانب مواصلة العمل بشكل جاد على تحقيق التوازن بين حقوق العمال ومتطلبات السوق؛ لضمان مستقبل أفضل لطرفي المعادلة الانتاجية.
من جهتها، أعربت الدكتورة جرادات عن سعادتها لزيارة الاتحاد، حيث تعد الأولى من نوعها، بهدف التشاور في قضايا تخدم الحركة العمالية ومنتسبيها في الأردن. مؤكدة في الوقت ذاته، استعداد المنظمة عبر مكتبها القطري في عمان للتعاون مع الاتحاد في تنفيذ خطته المستقبلية ضمن رؤية واضحة وشفافة مبنية على احترام معايير العمل الدولية ومبادئ العدالة الاجتماعية التي تضمن الحقوق وتحافظ على المكتسبات.

واشتملت زيارة جردات للاتحاد، حضورَ جانب من دورة تدريبية تعقدها النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص، استمرت لمدة ثلاثة أيام، بحضور نائب رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للنقابة د. أحمد الشوابكة، وعدد من أعضاء النقابة.

وتهدف الدورة التي قدمها المدرب أسامة الدغيمات من الشركة المطورة للمنصة، إلى الإطلاع على آلية سير العمل على منصة إصدار العقد الموحد بشكله الالكتروني الجديد، وتدريب المشاركين من فريق العمل بالنقابة وأعضاء من حملة (قم مع المعلم) على استخدامها، ومناقشة الملاحظات التي طرأت خلال التطبيق العملي.
 
واستمعت المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية ورئيس الاتحاد لملاحظات المشاركين بالدورة، بخصوص التقدم في سير العمل على المنصة، إلى جانب تجربة حملة ( قم مع المعلم) بالدفاع عن حقوق المعلمات والعاملات في قطاع التعليم الخاص.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير