طلبت من رعاياها عدم الاقتراب من المولات أو زيارة الرصيفة والزرقاء ومعان .. تداول تحذير "غريب" للسفارة الأمريكية

{title}
نبأ الأردن - تناقل مواطنون في الأردن تحذيراً غريباً يقال إنه صادر عن السفارة الأمريكية لرعاياها في الأردن.
والغريب في التحذير أنه يطلب من الرعايا الامريكيين الإبتعاد عن الحدود الأردنية السورية، والأردنية العراقية، والابتعاد أيضاً عن المولات ومدن أردنية بعينها مثل الزرقاء والرصيفة ومعان.
وفي تفاصيل التحذير، الذي لم يتم العثور عليه على موقع السفارة الإلكتروني أو عبر حساباتها الرسمية، أن السفارة أوصت بالابتعاد عنهما 3.5 كلم على الأقل، بسبب احتمال الاشتباكات المسلحة.
وزعم التحذير المتداول أن السفارة أوصت مواطنيها أيضاً بالابتعاد عن مخيمات اللجوء السوري (الأزرق، الزعتري، مخيم الملك عبدالله في الرمثا، والمخيم الإماراتي)، إضافة إلى الابتعاد عن مدن الزرقاء والرصيفة ومعان.
ويدعي التحذير المتداول قول السفارة لمواطنيها إن درجة الخطر في هذه المواقع مرتفعة، ودعتهم إلى الابتعاد عن أماكن التجمعات مثل المولات، والأسواق، ووسائل النقل العام، والمؤسسات الحكومية، لأنها أكثر عرضة للاستهداف من قبل الجماعات الإرهابية.
ويقول التحذير، حسب متناقليه، إن السفارة نصحت المسافرين الذين يستخدمون طريق معان إلى التوجه للطرق العامة الرئيسية وخلال ساعات النهار، والابتعاد عن السفر ليلا والطرق الفرعية.
كما يدعي التحذير تأكيد السفارة الأمريكية على ضرورة متابعة وسائل الإعلام المحلية في الأردن وصفحات وتنبيهات السفارة في مواقع التواصل الاجتماعي.
واللافت أن تداول هذا التحذير الغريب يأتي في وقت يتسم بالاستتباب الأمني في الأردن، وبعد إجراء الانتخابات النيابية في ظروف أمنية مثالية، وفي وقت ينتظر فيه الأردنيون حكومة جديدة.
وحتى كتابة هذه الأسطر، فإنه لم يرد أي توضيح من قبل السفارة الأمريكية في عمان.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير