مكافحة الأوبئة يختتم ورشة تدريبية حول نظام إدارة الحوادث

{title}
نبأ الأردن -
اختتم المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، ورشة تدريبية أمس الخميس، بشأن نظام إدارة الحوادث، عقدها على مدار 3 أيام بالشراكة مع الجمعية الدولية للمعاهد الوطنية للصحة العامة.
وبحسب بيان، قال رئيس المركز الدكتور عادل البلبيسي، إن هذه الورشة التي تعقد لأول مرة في الأردن، كانت فرصة للتعلم والتدريب، بالإضافة لاعتبارها منصة لتبادل الأفكار والخبرات بين مختلف المؤسسات والقطاعات الحيوية في الأردن، مشيرا أن الهدف المشترك لتعزيز القدرات على الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية والتحديات التي قد يتم مواجهتها مستقبلا، سواء كانت صحية أو بيئية أو أمنية، أدى لهذا الاجتماع.
وأشار إلى أن التحديات التي نواجهها اليوم تتطلب العمل بروح الفريق، والاعتماد على نهج شامل لإدارة الحوادث، مبينا أن ما تعلمه المشاركون يعتبر حجر أساس لتعزيز التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات لمواجهة الأزمات والتهديدات، إلى جانب مجموعة من الأدوات والمعارف.
وأكد البلبيسي التزام المركز بتعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال، بالإضافة لعمله مع جميع الشركاء لضمان التدريبات كجزء مستمر من استراتيجية المركز لتعزيز الأمن الصحي في الأردن.
وأشاد البلبيسي بدعم الجمعية الدولية للمعاهد الوطنية للصحة العامة المستمر، والمستشار في الجمعية جيم بيناسكي لقيادته هذا التدريب، آملا أن يعود المشاركون من؛ وزارات الصحة والزراعة والداخلية والإدارة المحلية والبيئة، ومديرية الأمن العام، وإدارة الدفاع المدني، والقوات المسلحة الأردنية، والخدمات الطبية الملكية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والإدارة الملكية لحماية البيئة، ودائرة المخابرات العامة، إضافة إلى مديرية الاستعداد والاستجابة للطوارئ والتهديدات في المركز، إلى مواقع عملهم وهم مزودون بالمعرفة والقدرة على تعزيز أنظمة الطوارئ في مؤسساتهم.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير