اختتام دورة في حفر الابار باستخدام التقنيات الرقمية

{title}
نبأ الأردن -
اختتمت اليوم في أكاديمية تدريب المهندسين دورة متقدمة في هندسه الحفر نظمتها شعبه هندسه المناجم والتعدين بنقابة المهندسين بالتعاون مع سلطه المياه ومركز تدريب المهندسين، بعنوان "تكنولوجيا حفر الابار باستخدام التقنيات الرقمية".
واشاد امين عام النقابة بمستوى الدورة واهميتها من خلال تناولها التكنلوجيا الحديثة في الحفر والتنقيب باستخدام التقنيات الرقمية.
ودعا المهندسين إلى الاستفادة من الدورات التدريبية التي تعقدها النقابة والتي تؤهلهم لسوق العمل وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية.
وأشار ان النقابة عقدت وتعقد العديد من الورش والمؤتمرات الهامة في مختلف فروع الهندسة وان المرحلة المقبلة ستشهد عقد المزيد من المؤتمرات والأنشطة العلمية في اختصاصات الهندسة المختلفة
واشتملت الدورة على ثلاثة أجزاء، حيث قدم الجزء الأول الدكتور عبد الرحمن قطيشات وتناول في محاضراته انواع وانظمة الحفر وأنواع الحفارات وانظمه الدوران ومشاكل الحفر، وفي الجزء الثاني والذي قدمته شركه متخصصة في التدريب والاستشارات من الخارج تم تناول اخر تطبيقات التكنولوجيا والبرمجيات المستخدمة في هندسه تكنولوجيا الحفر، أما الجزء الثالث فقد كان تدريب عملي وزيارات ميدانية لمواقع الحفر في سلطة المياه في اربد وجرش والقسطل.
وفي الختام قام المهندس علي ناصر والمهندس سامح مساعده ومديرة التدريب في وزارة المياه ربى الجلاد، بتسليم الشهادات على المشاركين وتكريم المحاضرين وسلطة المياه لجهودها في دعم وانجاح الدورة.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير