ندوة في العقبة حول الوقاية من الإجهاد الحراري

{title}
نبأ الأردن -
نظمت شركة "واحة أيلة" للتطوير، اليوم الخميس، ندوة توعوية حول تدابير السلامة العامة والوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس خلال موجات الحر.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين، إن الندوة تأتي في إطار خطة الشركة الخاصة بالسلامة العامة والمهنية للعاملين بمختلف المواقع، وضمن سلسلة تدابير وإجراءات اتخذتها عبر إدارة الأمن والسلامة العامة ولجنة السلامة والصحة المهنية في ظل تداعيات التغير المناخي وموجات الحر المتتالية.
وأضاف "ضمن التزامنا بتوفير بيئة صحية ومثلى لزوار أيلة، وسكانها والعاملين فيها، نركز على إجراءات الصحة والسلامة العامة خاصة في جانبها الوقائي والتثقيفي، ونواصل عملنا في مجال الوقاية من الإجهاد الحراري والوقاية من ضربات الشمس وضمان توفير وسائل الحماية اللازمة للجميع ولوائح وإرشادات التوعية والتدريب اللازم للعاملين في قطاع السلامة والصحة والمشرفين لتجنب ضربات الشمس".
من جانبه، عرض مدير مستشفى الشيخ محمد بن زايد الحكومي (الميداني) في العقبة الدكتور محمد كريشان، أسباب الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وأعراضها وتأثيراتها على الجسم، وسبل الوقاية من تلك الإصابات وكيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع المصابين وتدريب مسعفي ومشرفي السلامة والصحة المهنية في مكان العمل.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير