جلسة نقاشية حول جودة الخدمات الصحية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

{title}
نبأ الأردن -
عقدت وزارة الصحة وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل ورشة عمل نقاشية حول تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عمان.

وتهدف الورشة التي نظمتها مديرية الشؤون القانونية في وزارة الصحة وشارك فيها مدراء الصحة ومدراء مراكز الإصلاح والتأهيل المعنيين إلى الاطلاع على مدى تطبيق البروتوكولات الصحية المعمول بها في تلك المراكز وتحسين الواقع الصحي مما انعكس ذلك على نوعية الخدمة المقدمة للنزلاء في جميع المواقع.

واكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور رياض الشياب في كلمته اهتمام وزراة الصحة بتوفير الرعاية الصحية للنزلاء وضمان حصولهم على الخدمة الصحية من الاطباء المتواجدون وتوفير العلاج لهم على مدار 24 ساعة.

وأشار الشياب إلى دور الشراكة الحقيقية مع إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل والدعم المستمر من اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالنهج العلمي والانساني الذي ساهم بشكل كبير في تخطي المعيقات وتوفير الخدمة النزلاء الذين يحتاجون العلاج.

واضاف أن تطوير الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء وتلبية احتياجاتهم من توفير مراكز صحية ذات منظومة صحية متقدمة من خلال اتمتة المنظومة الصحية بنظام حكيم ورفد العيادات بالعلاجات اللازمة والكوادر الصحية المؤهلة والاجهزة الطبية الحديثة أدى إلى إدامة العمل بالمستوى المطلوب.
وقالت رئيسة بعثة للصليب الاحمر السيدة سارة افريلو في عمان إن بناء نظام الرعاية الصحية في مراكز الإصلاح والتأهيل يشكل عنصراً حيوياً لدى جميع الدول خاصة في تقديم الرعاية الصحية في مواقع الاحتجاز.

واشادت بدور الشراكة مع وزارة الصحة وإدارة الإصلاح والتاهيل والجهود التي تسعى إلى تنفيذ المعايير الدولية لتقديم وحماية وتعزيز الخدمات الصحية للنزلاء، ودعم الاستراتيجية البناءة التي تعتمدها الممارسات الدولية لضمان الحرية، مؤكدة في الوقت ذاته على مواصلة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في تقديم الدعم التقني والمادي للرعاية الصحية اللازمة في مراكز الإصلاح والتأهيل في الاردن.

و ناقش مدراء الصحة ومراكز الاصلاح والتأهيل المعنيين، خلال الورشة التدريبية التي امتدت على مدى يومين، الواقع الصحي والخطط المناسبة في مواقع الاحتجاز وتوفير الكوادر الصحية الكفؤة لتقديم الخدمة الصحية للنزلاء وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ضمن طلبية مبرمجة بالاضافة إلى التطرق إلى البروتوكولات العلاجية الواضحة في جميع مراكز الاصلاح والتأهيل وتوفير الفحوصات الازمة وتشخيصها ليتم تحويل الحالات المرضية من النزلاء التي تستدعي العلاج إلى اقرب مستشفى حكومي قريب من مركز التأهيل وبما يتناسب مع الخطة المعمول بها لاستمرار تقديم الخدمة الطبية بما يضمن حقوقهم في تلقي العلاج مجاناً.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير