أندية المحترفين تسابق الزمن في إبرام تعاقدات استعدادا للدوري

{title}
نبأ الأردن -
 دخلت أندية المحترفين لكرة القدم في سباق مع الزمن لتعزيز صفوف فرقها، استعدادا لانطلاق منافسات الدوري التي ستبدأ في الـ8 من الشهر المقبل، من خلال اتصالات ومفاوضات لاستقطاب لاعبين ومدربين جدد وتجديد عقود لاعبين.
وكان اتحاد كرة القدم اعتمد يوم الـ8 من الشهر المقبل موعدا لانطلاق الدوري على عكس رغبة الأندية التي طالبت بضرورة تأخير الموعد لعدم جاهزيتها كون الموسم الماضي انتهى متأخرا، مما جعل أغلب الأندية تتسابق في التعاقد مع مدربين ولاعبين، لاستكمال عناصر فرقها قبيل البطولة، ومن المتوقع استمراره خلال الأيام المقبلة.
وأعلن نادي معان رسميا اليوم، التعاقد مع المدرب العراقي أمين فيليب ومساعده خالد نمر ومدرب الحراس وسام حزين، ومع اللاعبين سليمان أبو زمع وشاهر البشية ومحمد المشة، كما تعاقد نادي الوحدات مع محترفين أفريقيين، وتجديد عقود لاعبين محليين، فيما أعلن نادي الفيصلي الاتفاق مع المحترف السوري محمد ريحانية الذي خضع اليوم للفحص الطبي.
أما فريق الحسين إربد، فقد عزز صفوفه بنخبة من اللاعبين المحليين، بانتظار استقطاب محترفين أجانب، للاحتفاظ بلقب الدوري، والسعي أيضا لمشاركة مثالية في دوري أبطال أسيا.
ورغم الضائقة المالية التي تعيشها أندية المحترفين، إلا أن الأندية وجدت نفسها في سباق مع الزمن لتعزيز صفوف فرقها قبيل انطلاق الدوري، وأملا في إجراء تدريبات كافية لخوض البطولة الأهم على صعيد المسابقات المحلية، فيما ما تزال أندية تعاني من عدم القدرة على إبرام أي صفقة تعاقدات، بسبب خضوعها لعقوبة الحرمان من التسجيل لشكاوى سابقة من لاعبين ومدربين.
ويؤكد مدرب نادي السلط ديان صالح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن النادي يسعى جاهدا لتشكيل فريق جيد، رغم العقبات والصعوبات، لافتا إلى أنه يسابق الزمن من أجل تدريب الفريق للوصول إلى مرحلة الجاهزية المقبولة، قبيل انطلاق مباريات الدوري.
بدوره توقع المشجع فريد عيسى أن تأتي انطلاقة الدوري باهتة، في ظل عدم وصول الأندية للجاهزية الفنية والبدنية، مشيرا إلى أنه كان من الأفضل تأخير انطلاقة الدوري لإتاحة المجال أمام الأندية بناء فرقها بشكل جيد.
يشار إلى أن عددا كبيرا من نجوم أندية المحترفين، انتهت عقودهم رسميا مع أنديتهم بنهاية الموسم الكروي الماضي، ما يستدعي دخول الأندية في مفاوضات مطولة مع لاعبيها لتجديد عقودهم، أو البحث عن لاعبين جدد.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير