بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك

{title}
نبأ الأردن -
بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم الثلاثاء، مع المدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي، ونيرمين بوجافيتش من منظمة سبارك، سبل التعاون في برنامج (ستيب)، الهادف إلى صقل مهارات رواد الأعمال وربط المشاركين بسوق العمل وخلق وظائف مستدامة، والذي تنفذه منظمة سبارك في الأردن بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال.
وأكد العجلوني خلال اللقاء، أن الجامعة تسعى إلى تمكين الطلبة للاستفادة من الورش التدريبية والعمل في مجال المشاريع الريادية وبناء قدراتهم، ما يمكنهم من بناء وتطوير مشاريعهم الريادية وبالتالي تمكينهم اقتصاديا، مشيدا بدور مركز تطوير الأعمال في إعداد مجموعة من البرامج والتخصصات ذات قيمة نوعية متميزة، تحاكي واقع ومتطلبات سوق العمل.
بدوره أشاد حجازي، بمستوى التعاون الكبير والتشاركية مع البلقاء التطبيقية في إعداد القيادات الشابة من خلال عقد الورش والندوات والبرامج التدريبية مع الجامعة، لافتا إلى أن الهدف من برنامج ستيب للتدريب والتعليم المهني، يكمن في تنمية مهارات الاستعداد وتعزيز فرص التوظيف في قطاع التعليم العالي في الأردن، ورفع مستوى مهارات الشباب وربطهم بسوق العمل، مع تقديم فرص تدريب عملي تهدف لتأمين وظائف مستدامة ومناسبة للشباب.
من جهته قدم بوجافيتش، نبذة عن برنامج ستيب الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع منظمة سبارك وبدعم من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق عبدالعزيز الغرير لتعليم اللاجئين، ويستهدف خريجي الجامعات والمتوقع تخرجهم من كلا الجنسين، بالإضافة إلى اللاجئين، مع التركيز على الخريجين العاطلين عن العمل.
ويقدم البرنامج تدريبًا مجانيًا للمهارات المؤهلة لدخول سوق العمل، يتبعه تدريب عملي لمدة 3 أشهر في إحدى شركات القطاع الخاص، حيث يحصل المتدربون على بدل مواصلات شهري وشهادة خبرة من مكان العمل.
كما يقوم البرنامج بتدريب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وموظفي مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين من الجامعات المختارة على برنامج التعليم المدمج مع مهارات العمل، وتعزيز أساليب التدريس التشاركية لموظفي الجامعة والقدرة على تنمية مهارات التوظيف والاستعداد للعمل، وتوفير تقديم خدمات مهنية آمنة وعالية الجودة وسريعة الاستجابة، وتضمين خيارات التعلم القائم على العمل في تجارب الجامعة للطلاب.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير