الشرباتي وابو الرب يرفعان العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس

{title}
نبأ الأردن -
اختارت اللجنة الأولمبية الأردنية، لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو، صالح الشرباتي وراما أبو الرب، لرفع العلم الأردني في حفل افتتاح النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق بشكل رسمي يوم 26 تموز الحالي في العاصمة الفرنسية باريس.
ونجح صالح الشرباتي في التأهل إلى أولمبياد باريس بعد أن حل خامساً في التصنيف العالمي لوزن تحت 80 كغم.
ويتطلع "الشرباتي" في أن يكون أول رياضي أردني يُحقق ميداليتين في دورات الألعاب الأولمبية، حيث توج في النسخة الماضية من الأولمبياد بالميدالية الفضية في النسخة التي جرت بالعاصمة اليابانية طوكيو.
من جهتها، تأهلت "أبو الرب" ضمن منافسات وزن فوق 67 كغم من خلال التصفية الآسيوية التي جرت في مدينة تايآن الصينية خلال شهر آذار الماضي.
وسبق لراما أبو الرب التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي استضافتها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في عام 2018.
وسيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 12 لاعبة ولاعباً وهم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى وثلاثي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ولاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور وكارين البلبيسي، ولاعب الماراثون معاذ الخوالدة.
وتعتبر هذه هي المشاركة الثانية عشرة للأردن في دورات الألعاب الأولمبية منذ الظهور الأول في نسخة موسكو عام 1980 حيث يمتلك الأردن في رصيده الأولمبي 3 ميداليات، من بينها ذهبية لاعب التايكواندو، أحمد أبو غوش، في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 وفضية لاعب التايكواندو، صالح الشرباتي، في أولمبياد طوكيو عام 2021 وبرونزية لاعب الكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة في أولمبياد طوكيو كذلك.
تابعوا نبأ الأردن على