فعاليات عجلونية: المشاركة بالانتخابات النيابية تعزز الديمقراطية

{title}
نبأ الأردن -
أكد عدد من ممثلي الفعاليات المجتمعية في محافظة عجلون أهمية المشاركة بالانتخابات النيابية، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
وقال رئيس لجنة السياحة والآثار بمجلس محافظة عجلون، محمد حمد البعول، إن المرحلة والظروف التي يعيشها الأردن تتطلب مشاركة الجميع بالتنمية السياسية لتسريع عملية التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية المستدامة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتعميق التشاركية بصنع القرار من خلال تفعيل دور الشباب والمرأة ومنحهم مساحة واسعة بالتمثيل بالمؤسسات المنتخبة.
وأشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي، فخري عنيزات، إلى أهمية المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة باعتبارها محطة مهمة من محطات الحياة السياسية بالمملكة، مبينا أن المشاركة هي لحماية وصون الاستحقاق الذي كفله الدستور للجميع.
وبين عضو اللجنة الإعلامية في حزب الشورى أسامة القضاة أن الانتخابات المقبلة تشكل نقلة نوعية في العملية الديمقراطية خاصة مع إشراك الأحزاب السياسية، داعيا الشباب الى المشاركة الواسعة في الانتخابات لإحداث التغيير المنشود.
وقالت نائب رئيس جمعية سيدات راجب التعاونية، ابتسام فريحات، إن المشاركة بالانتخابات ترشحا واقتراعا مسؤولية وطنية بالدرجة الأولى وتعبير عن أحد أهم الحقوق الدستورية التي نص عليها الدستور المتمثلة باختيار ممثلين عن الشعب في مجلس النواب.
وأشار عضو مبادرة "إعلاميون متطوعون" حمزة قعاقعة إلى أن المشاركة الواسعة في الانتخابات النيابية هي الطريق الآمن نحو التغيير واستمرار العملية الدستورية وثبات مؤسسات الدولة وتأكيد للاستقرار الوطني في ظل الإقليم الملتهب.
وأكدت عضو الشبكة التنسيقية لمبادرة البيئة تجمعنا صاحبة بيت المونة الريفي، كفى الزغول، أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات لما لها من أهمية بالغة في الحياة السياسية الأردنية بصفتها حقا دستوريا على كل الأردنيين ممارسته من خلال اختيار ممثليهم في مجلس النواب المقبل، مبينة أن المرأة لها دور كبير في هذا المجال من خلال تكثيف دعواتها للمشاركة في الانتخابات وتعزيز النهج الديمقراطي.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير