نصائح للحفاظ على سلامة العين خلال فصل الصيف

{title}
نبأ الأردن -
تعتبر الشمس والأشعة فوق البنفسجية من الأسباب الرئيسية التي تسبب العديد من المشاكل الصحية للعين، لذا يجب على الأفراد أخذ الحيطة والحذر عند التعرض لها لحماية العين من الأضرار السلبية.  فيما يلي، أهم النصائح الطبية للحفاظ على سلامة العين خلال فصل الصيف.

 

النصائح للحفاظ على سلامة العين من الشمس

1. ارتداء النظارات الشمسية

يجب ارتداء نظارة شمسية توفر حماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. يفضل اختيار نظارات شمسية طبية إذا كنت ترتدي نظارات تصحيحية.

 

2. ارتداء القبعات

النظارات الشمسية توفر حماية جيدة، ولكن لا تغطي كل الوجه، لذا تساعد القبعات ذات الحواف العريضة على توفير حماية إضافية من الظلال التي تحمي الوجه بشكل كامل.

 

3. البحث عن الظل

يجب البحث عن الظل بانتظام خاصة في فترات النهار الحارة والمشمسة، حيث يوفر الظل الراحة من الأشعة ويساعد في حماية العين من التعرض المباشر.

 

4. الاستعداد لحالات العين

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة، فعليك دائمًا الاحتفاظ بقطرات العين في متناول يدك لتهدئة العين أو التخفيف من جفافها. أما إذا كنت ترتدي النظارات، فتأكد من وجود خطة للحماية من الشمس وتوفير وسيلة لحماية العين.

 

5. متابعة طبيب العيون

إذا كنت ترتدي العدسات التصحيحية، فمن الضروري مراجعة طبيب العيون بانتظام، حيث يمكنه متابعة حالة عينيك والتأكد من عدم وجود تغييرات كبيرة. وللأطفال، من المهم تحديد مواعيد متابعة كل 3 سنوات، بينما يمكن للبالغين زيارة الطبيب كل 4 إلى 5 سنوات لفحص الرؤية بشكل منتظم.

 

يجب أن تكون العناية بالعين خلال فصل الصيف على رأس قائمة الأولويات، حيث تساعد هذه النصائح على الحفاظ على سلامة العين والحد من التعرض للأضرار الناتجة عن الشمس.
تابعوا نبأ الأردن على