شباب الزرقاء تنظم جلسات حوارية بمناسبة يوم الشباب العربي

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد - نظمت مديرية شباب محافظة الزرقاء والمراكز الشبابية التابعة لها جلسات حوارية حول حول دور الشباب في المشاركة والتغيير وذلك بمناسبة يوم الشباب العربي وبمشاركة واسعة من أعضاء المراكز الشبايبة.
فقد نظمت مديرية شباب محافظة جلسة حوارية حول دور الشباب في المشاركة والتغيير بمشاركة (40) شاباً وشابةً من أعضاء المراكز الشبابية.
تضمنت الجلسة الحديث عن أهمية مشاركة الشباب في الحياة العامة وتعزيز دورهم في عملية صنع القرار، وتمكينهم من أدوات وآليات المشاركة في الحياة السياسية والانخراط في الأحزاب.
كما تضمنت الجلسة الحديث حول دور مجلس النواب في عملية سن التشريعات والقوانيين والرقابة، ومخرجات اللجنه الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وبناء قدرات الشباب ورفع مستوى معرفتهم بالتشريعات الناظمة للعمل السياسي، واكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة والحياة السياسية.
وفي سياق متصل، نفذ مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي ومركز شباب وشابات الظليل ومركز شباب وشابات الأزرق ومركز شباب وشابات حي الأمير محمد ومركز شباب وشابات الرصيفة جلسات حوارية حول دور الشباب في المشاركة والتغيير وبمشاركة (20) شاباً وشابةً من كل مركز.
وتناولت الجلسات الحوارية الحديث حول أهمية تطوير وصقل مهارات الشباب ومواكبة التغييرات التي تحصل في المجتمع، طرق تحقيق الذات وبناء شباب قادر على اتخاذ القرار، والتخطيط وقيادة التغيير في المجتمع والتآثير الإيجابي، و أهمية مشاركة الشباب في الحياة العامة وتعزيز دورهم في عملية صنع القرار، والتنظيم القانوني لعملية المشاركة السياسية والانتخابات، وأهمية بناء قدرات الشباب المعرفية في موضوع التشريعات الناظمة للعمل السياسي واكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة والحياة السياسية.
وفي نهاية الورشات دار حوار تفاعلي عرض فيه الشباب لوجهات نظرهم حول المواضيع التي طُرحت.
تابعوا نبأ الأردن على