افتتاح توسعة مركز الدراسات الدوائية في جامعة العلوم والتكنولوجيا

{title}
نبأ الأردن -
افتتحت جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، التوسعة الجديدة لمركز الدراسات الدوائية في الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم خلال رعايته الافتتاح، أهمية التوسعة في دعم البحث العلمي والتطوير في المجال الدوائي، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز ريادي في البحث والتطوير، وتوفير بيئة مثلى للابتكار والإبداع.
وقال إن هذه التوسعة تأتي في إطار جهود الجامعة المستمرة لتطوير بنيتها التحتية وتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات التعليمية والبحثية الرائدة في المنطقة.
من جانبها، قالت مديرة مركز الدراسات الدوائية الدكتورة مي خنفر، إن التوسعة ستسهم في رفع مستوى الأبحاث والدراسات الدوائية في الجامعة، وستتيح فرصا أكبر للتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية على الصعيدين المحلي والدولي.
وبينت أن التوسعة الجديدة تضم 36 سريرا ومرافق متطورة تشمل مختبرات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة، ومساحات تعليمية وبحثية مبتكرة تهدف إلى تحسين بيئة العمل والدراسة للباحثين والطلبة، وتعزيز القدرات البحثية للمركز وزيادة إمكانياته في إجراء الدراسات الدوائية والسريرية.
يشار إلى أن مركز الدراسات الدوائية أسس عام 2004، كمركز شامل معتمد من مؤسسة الغذاء والدواء لدراسات التكافؤ و التوافر الحيوي بالإضافة الى الدراسات السريرية، وحصل عام 2021 على جائزة الحسن للتميز العلمي
تابعوا نبأ الأردن على