أيلة تعلن عن حزمة مشاريع لتطوير السياحة المستدامة بالعقبة

{title}
نبأ الأردن -
 أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن حزمة من مشاريع التطوير في قرية المرسى تعزز التزامها تجاه السياحة المستدامة والنمو الاقتصادي في العقبة.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين في تصريح اليوم الاثنين، إنه في اطار خطة دعم السياحة المستدامة في الأردن تم ترتيب حزمة تمويل بقيمة 81 مليون دولار موزعة بين كل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية (قرض مشترك وبالتساوي بقيمة 71 مليون دولار) وقرض من بنك كابيتال بنك بقيمة 7.1 مليون دينار.

وأشار دودين الى ان قرية المرسى تستقطب نحو مليون زائر سنوياً، ومن المتوقع أن تحقق نمواً ملحوظاً عقب هذه الاستثمارات الجديدة، كما تدعم أيلة حاليا أكثر من 1300 فرصة عمل، ومن المتوقع أن يؤدي التوسع إلى استحداث 300 فرصة عمل إضافية، وتعزيز تنمية المهارات المحلية والمساهمة في النمو الاقتصادي للمجتمع.
وأكد دودين، أن توسيع شراكتنا مع البنوك العالمية، يعكس ثقتهم بالتزام أيلة والعقبة بالاستدامة والحوكمة الرشيدة، مشيرا الى أن هذا الاستثمار الكبير من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية وكابيتال بنك يدعم رؤيتنا للسياحة والتنمية المستدامة في الأردن.
وأضاف، "مشاريعنا المستمرة تعزز جاذبية العقبة كوجهة سياحية رائدة، وتدعم التنمية المستدامة، وتخلق فرص العمل، وتعزز تنمية المهارات المحلية، ما يؤكد على التزام أيلة الأكبر بمستقبل المملكة المستدام".
من جهته، قال النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيس مجموعة خدمات العملاء يورغن ريجتيرينك: "يسعدنا أن نشارك مع مؤسسة التمويل الدولية وكابيتال بنك في تطوير هذا المشروع الملهم، إذ إن إعادة تطوير قرية المرسى في أيلة يعمل على تحويل الواجهة البحرية للعقبة إلى وجهة سياحية مستدامة، ما يعزز فرص العمل ويحفز الاقتصاد المحلي".
بدوره، أوضح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان لمؤسسة التمويل الدولية أفتاب أحمد، أن تعزيز النمو المستدام في الأردن يتطلب جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم قدرات القطاع الخاص لخلق فرص العمل، لاسيما للنساء والشباب، في القطاعات الرئيسية مثل السياحة والقطاعات المرتبطة بها.
ولفت الى أن هذا التمويل سيساعد على تحسين قدرة قطاع السياحة والاقتصاد الأردني على الصمود أمام التحديات الحالية.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، تامر غزالة، أن دعم مشروع قرية أيلة يتماشى مع التزام البنك بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وزيادة النمو الاقتصادي في الأردن، إذ تعزز هذه المبادرة جاذبية العقبة كوجهة سياحية رائدة، وتوفر العديد من فرص العمل وتعمل على تنمية المهارات في المجتمع المحلي.
تابعوا نبأ الأردن على