"تجارة الزرقاء " تبحث التعاون الاقتصادي والتجاري مع الباكستان

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد - استقبل حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء الملحق التجاري في السفارة الباكستانية في عمان سعد أحمد خطك ، اليوم الأحد في مبنى غرفة تجارة الزرقاء ، لبحث سبل التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن والباكستان .

وقال شريم أن حجم التبادل التجاري بين الاردن والباكستان ضئيل جداً رغم العلاقات الاخوية القوية التي تربط البلدين حيث لم تتجاوز الصادرات الوطنية عام 2023 الى الباكستان 6 مليون دينار ،وحجم المستوردات من الباكستان 26 مليون دينار .

وطالب شريم بتنشيط العلاقة التجارية لتضاهي العلاقات السياسية القوية التي تجمع البلدين .

وأكد شريم على ضرورة اتخاذ الخطوات الفعلية اللازمة لتنشيط التبادل التجاري وتحفيز لقاءات رجال الاعمال من كلا البلدين لتبادل الاستثمارات في القطاعات التجارية والصناعية المختلفة و زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

من جانبه أضاف خطك ان زيارته لغرفة تجارة الزرقاء هدفها رفع حجم التبادل التجاري وتحفيز الاستثمارات الباكستانية في الاردن، مطالبا بعقد لقاءات بين الغرفة والغرف التجارية في باكستان .

وحضر اللقاء السادة أعضاء مجلس ادارة الغرفة: م.جهاد المرايرة، وخالد عبدالباري الزواهرة ، وم. باسم الكيلاني ، وعضو المجلس الاستشاري السيد جان رحمان خان، ولارا الشيشاني مدير عام الغرفة .
تابعوا نبأ الأردن على