مستشار الرئيس الفلسطيني: الأردن بقيادة الملك شريك أساسي في دعم القضية الفلسطينية

{title}
نبأ الأردن -
ثمّن مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، دور الأردن الرائد بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الأردن يعتبر شريكاً أساسيا في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
وأكد الهباش، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الأردن متابع رئيسي للشأن الفلسطيني، وأن الموقف الأردني مطابق تماماً للفلسطيني، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا ومشاورات بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجلالة الملك عبدالله، لافتاً إلى أن جلالته يمثل القضية كما يمثلها الرئيس الفلسطيني.
وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى مأساوية الأوضاع في غزة من قتل ممنهج بشكل مستمر وتهجير مناطق بالكامل وتدمير حوالي 80 بالمئة من البنية التحتية من منازل ومدارس ومستشفيات وتوقف حالة التعليم مع فقدان الرعاية الصحية وفرض حصار خانق يمنع دخول أي مساعدات إغاثية من الدخول للقطاع بعد سيطرة الاحتلال لمعبر رفح وتدميره بالكامل مستهدفاً فصل وعزل القطاع عن العالم.
ولفت الهباش إلى الجهود العربية المبذولة من جانب الأردن ومصر والسعودية وقطر لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة وتنفيذه لمقررات الشرعية الدولية والتي لم يستجب لها الاحتلال حتى الآن، مشيراً إلى المحاولات العربية على المستوى الثنائي والعربي من خلال المجموعة العربية والدولية من أجل ضمان رفع الحصار وفتح المعابر لدخول المساعدات.
تابعوا نبأ الأردن على