افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض فانسي فود

{title}
نبأ الأردن -
 افتتح مساء أمس الاحد، الجناح الأردني المشارك بمعرض "فانسي فود شو"، المقام في مدينة نيويورك، والذي يضم 18 شركة صناعية محلية متخصصة بالغذاء.
وحسب بيان لغرفة صناعة عمان اليوم الاثنين، يعتبر المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام من أهم الفعاليات الدولية المتخصصة بالأغذية والمشروبات في أميركا الشمالية نظرا لحجم المشاركة الواسعة من الجهات العارضة والمشترين والزائرين من مختلف دول العالم.
ويقام الجناح الأردني على مساحة 220 مترا مربعا، ويضم شركات تعمل في مختلف التخصصات الغذائية كالحلويات العربية والتوابل والسكاكر والمأكولات العربية والعصائر.
وثمن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، جهود جمعية المصدرين الأردنيين لتنسيقها المشاركة الأردنية بالمعرض، موضحا أن "فانسي فود" يمثل فرصة للشركات الأردنية للترويج للمنتجات الوطنية والتعرف على شركاء تجاريين جدد على مستوى العالم، وفتح أسواق جديدة واعدة.
وبين أن السوق الأميركية تعد الأكبر من حيث القوة الشرائية، وتمتلك العديد من المنتجات الصناعية الأردنية، مشيرا الى أن المشاركة الاردنية في هذا المعرض فرصة لدخول السوق الأميركية وتلبية احتياجاته في ظل اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.
وأكد الجغبير أن غالبية المصانع الأردنية حققت المتطلبات الدولية لجودة وسلامة الغذاء التي تعتبر أهم الخطوات لاختراق الأسواق الدولية والإقليمية، إضافة إلى أن بعض المصانع الغذائية حصلت على الاعتماد الأميركي للتصدير إلى الولايات المتحدة من خلال هيئة الغذاء والدواء الأميركية.
ولفت إلى أن مصانع الغذاء الأردنية تخضع لرقابة مستمرة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء والعديد من الجهات الرقابية الأخرى، موضحا أن قطاع الصناعات الغذائية بالمملكة شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الخاصة بصناعة الغذاء والتعبئة والتغليف العالمية.
وبحسب الجغبير، يبلغ عدد المنشآت العاملة بقطاع المواد الغذائية 2800 منشأة، تشغل 55 ألف عامل وعاملة، وبحجم استثمار يزيد على 1.5 مليار دينار، فيما تبلغ صادرات القطاع نحو 850 مليون دينار سنويا وتغطي منتجاته 65 بالمئة من احتياجات السوق المحلية.
تابعوا نبأ الأردن على