جهود حثيثة من مديرية صحة محافظة الزرقاء طيلة أيام عيد الأضحى المبارك

{title}
نبأ الأردن -
وليد حماد-تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، قامت مديرية صحة محافظة الزرقاء بإعداد خطة الطوارئ لعيد الأضحى المبارك. 

واشتملت خطة الطوارئ على دوام عشرة مراكز صحية شاملة تعمل لخدمة أهالي الزرقاء موزعة جغرافيا لتشمل كامل المحافظة، منها ٣ ثلاث مراكز بداوم ٢٤ ساعة والأخرى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً. 

كما تم إجراء جولات ميدانية من المناوبين الإداريين والفرق الإشرافية ومن وزارة الصحة،
بالإضافة إلى بنك الدم الإقليمي في الزرقاء ومختبر المياه وجولات خاصة بقسم البيئة والغذاء على محال بيع المياه ومصانع الثلج والتأكد من طرق حفظها، وتم جمع عينات مياه لغايات الفحص من مختلف المطاعم طيلة أيام العيد. 

وتأتي هذه الخطوة بناءاً على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وعطوفة الأمين العام للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور رياض الشياب، وبمتابعة مباشرة من قبل عطوفة مدير صحة محافظة الزرقاء الدكتور خالد عبدالفتاح. 

حيث قامت مديرية صحة محافظة الزرقاء بتعزيز مركز صحي حدود العمري بالإمكانيات اللازمة لاستقبال القادمين لزيارة الأردن خلال فترة العيد وخصوصاً ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام في ظل الظروف الجوية الاستثنائية التي تشهدها المنطقة، من خلال الكوادر الصحية التابعة لها للعمل على مدار الساعة، استعداداً لاستقبال القادمين إلى الأردن خلال فترة العيد. 

كما تم تجهيز المركز للتعامل مع أي حالات طارئة أو حوادث جماعية، لا قدر الله، وذلك من خلال التنسيق مع نشامى الدفاع المدني لنقل الحالات إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة. 

وقام عطوفة مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح، بزيارة مركز صحي حدود العمري ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بمرافقة الدكتور سيف الزيود والممرض ضيف الله الزيود، وذلك لمناقشة خطط الجاهزية مع مدير حدود العمري العقيد سامر بيك نصراوين.

بالإضافة إلى عمل زيارة ميدانية من مندوبي مديرية صحة الزرقاء الدكتور محمد مجدي رئيس قسم رقابة الأمراض ومندوب عن قسم البيئة والغذاء المراقب الصحي محمود صايمة.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير