توفير طائرة لتنظيم جولات جوية تجوب سماء عجلون

{title}
نبأ الأردن -
قال مدير منطقة عجلون التنموية عز الدين المومني، الاثنين، إنه جرى توفير طائرة بالتعاون مع شركة سياحية لتنظيم جولات جوية تجوب سماء محافظة عجلون.
وأضاف المومني خلال وجوده عند تلفريك عجلون أنه يمكن الركوب بالطائرة التي تلقى إقبالا، إضافة لنشاط الحركة على تلفريك عجلون.

وبين أن هنالك ألعابا مخصصة للألعاب؛ إضافة لخيمة توفر منتجات طبيعية وتراثية، مشيرا لوجود أنشطة جديدة مقبلة مرتبطة بتلفريك عجلون.
"يزورنا (تلفريك عجلون) جنسيات محتلفة أهمها العربية" وفق المومني.
وكانت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لتلفريك عجلون، ليكون منصة رقمية تتيح للزوار تجربة فريدة من حيث سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة، والمشاركة التفاعلية التي تلبي تطلعات السياح من المواطنين والأجانب.
تلفريك عجلون
يعتبر تلفريك عجلون مشروعا سياحيا أسس في مدينة عجلون برعاية شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية وبأعلى المواصفات العالمية، حيث تم إحالة العطاء في عام 2020 على شركة "دوبلماير غرافنتا" النمساوية بكلفة إجمالية تقارب 11 مليون دينار أردني، وبعد ثلاثة أعوام من الجهود المستمرة، انطلق مشروع التلفريك في حزيران 2023 ليمتد مساره على طول 2.5 كيلومتر للرحلة في كل اتجاه بين المحطتين، محطة الزوار الرئيسية بالقرب من قلعة عجلون ومحطة اشتفينا، حيث تستغرق رحلة الذهاب والإياب نحو 20 دقيقة. ويضمّ التلفريك في الوقت الحالي 40 مركبة (كابينة) تتسع كل منها لـ 8 ركاب ضمن منظومة متكاملة لاستقبال جميع فئات الأعمار و كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تتوفر مسارات آمنة للكراسي المتحركة لتسهيل تجربة الركوب للجميع.
ويعتبر تلفريك عجلون واحداً من المعالم السياحية في المنطقة حيث يوفر للزوار فرصة استثنائية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للتلال والجبال المحيطة بمدينة عجلون والاستمتاع بالمناظر الساحرة التي تساعد على الهروب من صخب الحياة اليومية.
تابعوا نبأ الأردن على