الكرك: أسواق الألبسة والحلويات والأحذية ومستلزماتها تشهد تراجعاً ملحوظاً

{title}
نبأ الأردن -
شهدت الحركة التجارية في أسواق الألبسة والحلويات والأحذية ومستلزماتها في محافظة الكرك تراجعا ملحوظا تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال عدد من التجار وأصحاب المحال التجارية اليوم الجمعة، إن تراجع الحركة التجارية يعود إلى جملة من الأسباب في مقدمتها، ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين جراء ارتفاع كلف المعيشة وتقاطع حلول عيد الأضحى في أوقات خارج مواعيد صرف رواتب العاملين، إضافة إلى فتور الاستهلاك جراء حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال في غزة.
من جهتهم، اعتبر عدد من أصحاب محلات الحلويات والسكاكر، أن درجة الإقبال على شراء حلويات العيد دون المعدلات المعتادة، معربين عن الأمل بزيادة الطلب خلال الأيام المقبلة.
وعزا صاحب محل الألبسة النسائية الواقع في بلدة الثنية وسط المحافظة أبو أحمد الجعافرة، أن تراجع الحركة الشرائية جاء بسبب اكتفاء كثير من المواطنين بما اشتروه من ملابس خلال عيد الفطر ولا سيما أن كلا من عيد الفطر والأضحى يتزامنان مع الموسم الصيفي.
ومن لواء الأغوار الجنوبية، قال المواطن مراد الجعارات، إن الموظف يعاني جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة ولا يستطيع أن يشتري لأطفاله ملابس العيد وكل ما يحتاجونه ، وقال "لا ارغب بشراء ملابس جديدة لأبنائي؛ كون ملابسهم التي اشتريتها خلال عيد الفطر لا تزال بحالة جيدة، وسأحاول أن اقلل من مصاريف العيد واقتصر على شراء المواد الأساسية".
بدوره، قال عامل الوطن في بلدية الكرك الكبرى إسماعيل الحباشنة، إنه يلجأ إلى الشراء من البسطات رغم قلة جودة بضاعتها نظرا لانخفاض أسعار بضائعها، مقارنة بأسعار المحلات لما يترتب عليها من تكاليف إضافية.
من جهته، قال مدير صناعة وتجارة الكرك رامي الطراونة، إن المديرية نظمت خطة رقابية مشددة على الأسواق للتأكد من الالتزام بالقوانين والتعليمات الناظمة للأسواق، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وأشار إلى أن الخطة تتضمن تركيز جهود الرقابة على محال بيع المواد الغذائية والمطاعم والمخابز للتأكد من عمل المخابز المناوبة وتوفيرها الخبز، وإعلان الأسعار والالتزام بالأسعار المحددة، وكذلك أماكن بيع الأضاحي والتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة، فيما تشمل الخطة أيضا محطات بيع المحروقات والغاز ومحال بيع الألبسة والأدوات الكهربائية والمنزلية والحلويات.
تابعوا نبأ الأردن على