وفد من "اليرموك" يزور جامعة دارتموث الأميركية

{title}
نبأ الأردن -
بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع مسؤولين وأطباء في كلية الطب ومستشفى جامعة دارتموث الأميركية، إمكانية توفير فرص تدريبية لطلبة كلية الطب في الجامعة.
وفي لقاءين منفصلين بحث وفد الجامعة برئاسة مساد وعضوية عميد كلية الطب الدكتورة منار اللواما وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية/ مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، خلال الزيارة إلى جامعة دارتموث، اليوم، مع مديرة برنامج الصحة العالمية الدكتورة ليزا آدمز ورئيس قسم الأطفال الدكتور كيث لاود ورئيسة المقيمين الدكتورة لوسي كارتر ونائب رئيس قسم التعليم الدكتورة كاثي شوبكن ومديرة برنامج المقيمين في قسم الأطفال الدكتورة كارول لين أوديا، آليات تفعيل التعاون المشترك بهدف تسهيل حصول طلبة كلية الطب في جامعة اليرموك على تدريب في "مستشفى جامعة دارتموث"، وتسهيل التعاون البحثي بين الجامعتين، وخصوصا أن هذه الزيارة تأتي بعد زيارة وفد من جامعة دارتموث لجامعة اليرموك العام الماضي.
بدوره أشار مسّاد خلال اللقاء إلى تطلعات جامعة اليرموك لتطوير برامجها الأكاديمية تحقيقا لأهداف خطتها الاستراتيجية، لافتا في الوقت نفسه إلى نقاط القوة بالنسبة للجامعة والتي تشكل عنصرا جاذبا للتعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية.
وأطلع الوفد على مرافق المستشفى المختلفة ومنها مختبر المحاكاة، إضافة إلى لقاء مجموعة من الأطباء المنخرطين في برنامج الصحة العالمي.
يذكر أن جامعة دارتموث تأسست في العام 1769 وهي جامعة خاصة ضمن رابطة تجمع أشهر 8 جامعات أميركية في شمال الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية، وتتشارك في كونها ذات مستوى أكاديمي عال، كما أن جامعة دارتموث تُقدم برامج أكاديمية في الآداب والعلوم والطب والهندسة، ويبلغ عدد طلبتها حوالي خمسة آلاف طالب.
تابعوا نبأ الأردن على