مذكرة تفاهم بين جامعة اليرموك وجمعية الأطباء الأردنية الأميركية

{title}
نبأ الأردن -
وقعت جامعة اليرموك وجمعية الأطباء الأردنية الأميركية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم علمية بهدف التعاون لفتح فرص تدريبية أمام طلبة كلية الطب في جميع المؤسسات الصحية الأميركية والتعاون في المجالات البحثية والتعليمية.
ووقع المذكرة من جانب الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن الجمعية رئيسها الدكتور رائد حامد، بحضور عميد كلية الطب الدكتورة منار اللواما، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية - مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم.
وقدم مساد، خلال حفل التوقيع الذي جرى في الولايات المتحدة الأميركية، عرضا تفصيليا عن خطة الجامعة لتطوير كلية الطب بمختلف المجالات ومنها تحديث التعليمات وتطوير المناهج وتسكينها في إطار المؤهلات الوطنية، بما يعزز مسيرتها وتقدمها.
وأشار إلى استحداث كلية الطب لبرنامج دراسات عليا ماجستير وهو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية في ضبط العدوى والوبائيات، هدفه رفد القطاع الصحي محليا وعربيا بخريجين مؤهلين بهذا المجال، لافتا إلى أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ومن التخصصات النادرة على المستوى الدولي، إذ تنفرد به بعض الجامعات الدولية.
وأضاف أن الجامعة تنظر بأهمية بالغة إلى موضوع الابتعاث الخارجي لأفضل الجامعات حول العالم وتعيين أفضل الكفاءات التدريسية والإدارية في كلية الطب وباقي كليات ودوائر الجامعة، وعقد الاتفاقيات المحلية والدولية بهدف توفير فرص تدريبية للطلبة وخريجي الجامعة، الأمر الذي يسهم في تصنيف الجامعة في مختلف التخصصات ومنها التخصصات الصحية.
وأثنى مسّاد على المكانة المرموقة التي يتمتع بها الأطباء الأردنيون العاملون في الخارج، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الوطني والريادي المميز الذي تقوم به جمعية الأطباء الأردنية الأميركية في فتح قنوات التواصل بين الأطباء الأردنيين في الولايات الأميركية المختلفة ونظرائهم في المستشفيات الأردنية.
من جهته، عبر حامد عن مدى إعجابه بالتطور الكبير الذي وصلت إليه كلية الطب في جامعة اليرموك، مشيدا بجهود الجامعة ورؤيتها في فتح قنوات التواصل مع جميع الشركاء لتعزيز هذا التطور والبناء عليه، كما أبدى استعداد الجمعية للتعاون مع الجامعة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تطوير التعليم الطبي الأردني.
وأشار إلى ما اسهمت به الجمعية على المستوى الوطني من مشاريع هادفة، كالمساعدة خلال جائحة كورونا، إضافة إلى دعم الجمعية لأول برنامج للعناية الحثيثة في الأردن، لافتا في الوقت نفسه إلى تعاون الجمعية مع كليات الطب في الجامعات الأردنية على صعيد التعليم الطبي عبر منصة أكاديمية تتبع الجمعية بما يعود بالنفع الإيجابي على القطاع الطبي والتعليمي الأردني.
يذكر أن جمعية الأطباء الأردنية الأميركية، هي جمعية غير ربحية تأسست في عام 2020، وتهدف إلى تشجيع التعاون بين الأطباء الأردنيين في أميركا، ومساعدة الأطباء الأردنيين للذهاب إلى الجامعات والكليات الأميركية لإكمال تخصصاتهم الطبية.
تابعوا نبأ الأردن على