البدء باستقبال طلبات الالتحاق بجامعة مؤتة- الجناح العسكري

{title}
نبأ الأردن -
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن البدء باستقبال طلبات الالتحاق بجامعة مؤتة/الجناح العسكري.
وعلى الراغبين بتقديم طلب الالتحاق الإطلاع على الشروط والتعليمات وكيفية الدفع الإلكتروني لقيمة طلب التجنيد عبر تطبيق إي فواتيركم من خلال الرابط (HTTPS://TAJNEED.JAF.MIL.JO)، وسيتم بدء تقديم الطلبات اعتبارا من اليوم الخميس ولغاية يوم الخميس الموافق 15/8 المقبل، ولمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي (WWW.JAF.MIL.JO)، أو متابعة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
وأوضحت أن شروط القبول هي :
أ. أن يكون أردني الجنسية.
ب. أن يكون مواليد (01/01/2005) وما بعد.
ج. أن تكون الحالة الاجتماعية (أعزب).
د. أن يجتاز الفحص الطبي المقرر.
هـ. أن لا يقل الطول عن 165 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن وفقا لما تقرره اللجنة الطبية المختصة.
و. أن يكون حسن السلوك والسمعة متمتع بالأهلية المدنية وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والاحتيال والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان والشهادة الكاذبة أو أي جريمة أخرى تمس بالأخلاق العامة.
ز. أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن "65بالمئة" بالفرعين (العلمي، الأدبي).
ح. أن لا يكون من العسكريين أو المستخدمين المدنيين العاملين أو له خدمة سابقة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو الأجهزة الأمنية الأخرى.
ط. أن لا يكون للمتقدم شقيق أو شقيقة على مقاعد الدراسة في (جامعة مؤتة/الجناح العسكري، كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، كلية الأميرة منى للتمريض، دورة ضباط فرسان المستقبل/الكلية العسكرية الملكية، كلية الملك حسين الجوية (طيار) أو على مقاعد الدراسة حالياً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي).
وبينت أن الأوراق والوثائق المطلوبة:
أ. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية (الهوية الشخصية) لمقدم الطلب.
ب. شهادة الولادة الأصلية.
ج. صورة مصدقة واضحة عن دفتر العائلة (ساري المفعول) صفحة الأب + مقدم الطلب وإذا كان الأب متوفى شهادة الوفاة الأصلية وفيها مكان الولادة.
د. كشف علامات الثانوية العامة الأردنية الأصلي ممن تقدم للثانوية العامة لعام 2023.
هـ. كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية الأصلي + معادلة الشهادة الأصلية من وزارة التربية والتعليم.
و. صورة مصدقة وواضحة عن قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية + شهادة استشهاد حديثة لأبناء الشهداء.
ز. شهادة خطية من وحدة أحد الوالدين إذا كان عاملاً في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية وصورة عن شهادة التعيين للعاملين.
ويجب إرفاق الوثائق بملف PDF واحد مع الطلب إلكترونياً + إرفاق الصورة الشخصية إلكترونيا في مرحلة تقديم الطلب.
تابعوا نبأ الأردن على