الاتحاد الاردني لكرة القدم يعقد خلوة مع أندية المحترفين(تفاصيل)

{title}
نبأ الأردن -
ضمن تطلعات الاتحاد الأردني لكرة القدم، لتعزيز‎ التشاركية مع كافة أركان اللعبة، عقد الاتحاد اليوم السبت 11 أيار، خلوة مكثفة مع رؤساء وممثلي أندية المحترفين، لمناقشة واقع الحال للكرة الأردنية والتحديات التي تواجه المنظومة والأهداف الرئيسية، تمهيدا لإطلاق استراتيجية الاتحاد لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة.
ورحب نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة، برؤساء وممثلي الأندية، مجددا تأكيده على أهمية الاستماع لوجهات نظر وأراء أركان المنظومة كافة، للوقوف على مختلف التحديات، ومناقشة المبادرات لوضع خارطة الطريق للمرحلة المقبلة.
‎واستعرضت الأمين العام للاتحاد سمر نصار، واقع حال كرة القدم الأردنية، ونقاط القوة والضعف، بالإضافة إلى الفرص المتاحة للبناء عليها، والحلول الجذرية لتمكين الأندية ماليا وإداريا، وتحديد المحاور الرئيسية للاستراتيجية.

‎وتخلل الخلوة عقد جلسات حوارية وتقديم مقترحات ومبادرات، للبناء عليها ومناقشتها مع أركان المنظومة والشركاء، خلال الفترة المقبلة، تتضمن المنتخبات الوطنية وتطوير البطولات المحلية، وقطاع الناشئين، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية النهوض بالبنية التحتية، وصولاً إلى الجانب التسويقي وتحسين التفاعل الجماهيري.
‎وجرى خلال الخلوة، استعراض مخرجات استراتيجية الاستدامة والتمكين المالي والتي أطلقها الاتحاد قبل ثلاثة أعوام، ومدى انعكاسها على إنفاق الأندية ومساهمتها في خفض المديونية، مع الاستمرار بالتمكين المالي والإداري، وتحديد سقوف للإنفاق خلال كل موسم، للوصول إلى الملاءة المالية على المستوى المتوسط والبعيد.
‎كما استعرض الاتحاد نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة، بالإضافة إلى تقديم تحليل شامل حول الدوري الأردني للمحترفين، والتحديات التي تواجهه، مع البناء على الإيجابيات لتعزيز القيمة الفنية والمالية والتسويقية.
‎وقدم الاتحاد عرضا لمشروع تنمية وتطوير المواهب الشامل، والذي سيتم إطلاقه للأعوام الأربعة المقبلة، عبر اعتماد مخطط لتطوير قطاع الناشئين في الأندية، وإعادة توجيه الدعم المالي وزيادته للأندية التي تهتم بقطاع الناشئين بشكل أكبر، مرورا باستحداث دورات متخصصة وبخصومات تشجيعية لمدربي الفئات العمرية، وصولا إلى إطلاق جائزة مالية لأفضل ناد خلال الموسم، يهتم بهذا القطاع، عبر عدة معايير فنية وإدارية.
‎يذكر أن الاتحاد عقد العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، لرسم ملامح الخطة الاستراتيجية التي وأهدافها الرئيسية والمبادرات المنبثقة عنها، للسنوات المقبلة، على أن يواصل الاتحاد سلسلة اجتماعاته مع مختلف أركان المنظومة والشركاء خلال الفترة القادمة، لمناقشة مسودة الخطة الاستراتيجية قبل اعتمادها بصيغتها النهائية والبدء في تنفيذها.
‎ويتطلع الاتحاد من خلال خطته الاستراتيجية، إلى توجيه جهوده وعمل كوادره ولجانه، لتحقيق أهداف نوعية، ووفق آلية عمل متسلسلة تخضع للمتابعة المستمرة والتقييم بشكل دوري، سعياً لتحقيق تطلعات أسرة كرة القدم الأردنية كافة.
تابعوا نبأ الأردن على