الطاقة والمعادن تنفذ تمرين اخلاء حريق وهمي

{title}
نبأ الأردن -
نفذت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الخميس تجربة تمرين إخلاء وهمي بمبناها لاختبار جاهزيتها وتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث.
ويهدف التمرين إلى ضمان المحافظة على سلامة الموظفين والمتعاملين من أخطار حوادث الحريق.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس زياد السعايدة، أهمية التمرين الذي يأتي ضمن مساعي الهيئة لضمان سلامة الأفراد والممتلكات وتطوير القدرات وزيادة الوعي في مجال السلامة والوقاية.
جاء ذلك، عقب مشاركته اليوم، بتنفيذ تمرين الاخلاء مع أعضاء مجلس المفوضين وموظفي الهيئة وشركاء الهيئة ومتلقي الخدمة المتواجدين في الهيئة وفي مركز خدمة الجمهور أثناء تنفيذ التمرين بالإضافة إلى العاملين والأطفال في حضانة الهيئة.
وشمل التمرين الذي نظمته لجنة الصحة والسلامة العامة في الهيئة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني "سيناريو" متكامل لتنفيذ عملية الإخلاء لمواجهة حالة نشوب الحريق بدءًا من اكتشافه وإعلان حالة الطوارئ الفورية، وصولاً إلى تنفيذ إجراءات الإخلاء السريع، في أقل وقت ممكن مع تفادي تعرض أي شخص سواء من موظفي الهيئة أو المتعاملين لأي أضرار محتملة ناتجة عن الحادث وعن انتشار الدخان في المبنى بصورة سريعة.
وأضاف، أن الهيئة استعدت للتمرين حسب متطلبات أنظمة الصحة والسلامة المهنية وتم استيفاء اشتراطات الوقاية من الحريق وضمان سلامة المبنى.
تابعوا نبأ الأردن على