"الأردنية" تختتم مشاركتها في أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع جامعات دهوك

{title}
نبأ الأردن -
 وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات مع نظرائه من جامعات محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق عددا من مذكرات التفاهم الأكاديمي والعلمي.

وتأتي المذكرات المبرمة ثمرة نجاح أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي الكردستانية.

وتتضمن مذكرات التعاون إقامة المشاريع العلمية والبحثة المشتركة، وعقد البرامج المختلفة، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين الأردني والكردستاني، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية، ودعم جهود التبادل الطلابي، إلى جانب عقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة.

وقال عبيدات في كلمة ألقاها نيابة عن الوفد الأردني عقب مراسم توقيع الاتفاقيات إن الجامعات الأردنية تتوق بكلّ ما أوتيت من قوة لتكون مع نظيراتها الكردستانية.

من جانبهم، عبر رؤساء جامعات دهوك عن سعادتهم لإقامة علاقات علمية وأكاديمية مع الجامعة الأردنية، لما تتصف به من سمعة عالمية مرموقة، وما حققته من إنجازات تاريخية على مقاييس التصنيف العالمية.

وشملت مذكرات التفاهم كل من جامعة دهوك، وجامعة نوروز وجامعة دهوك التقنية، وجامعة جيهان-دهوك، وجامعة زاخو، وجامعة عقرة للعلوم التطبيقية والجامعة الأمريكية في كردستان-دهوك.
تابعوا نبأ الأردن على