"عبيدات" من كردستان: جامعاتنا الأردنية تتوق بكل ما أوتيت من قوة لتكون معكم

{title}
نبأ الأردن -
  قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، في كلمة ألقاها نيابة عن الوفد الأردني المشارك في أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني، إن الجامعات الأردنية تتوق بكلّ ما أوتيت منْ قوة لتكون مع نظيراتها الكردستانية.

وأضاف عبيدات خلال كلمته في الحفل الختامي لأعمال الملتقى أن الجامعات الكردستانية والعراقية أيضا لديها قدرة وتأهيل كبير لإحراز التقدم العلمي واكتشاف المزيد من حضارتها الممتدة، وأنه يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في إثراء هذا الإرث الكبير منْ المد الإنساني والحضارات الرائعة التي تعاقبت على أرض كردستان.
 
وأكد عبيدات أن الجامعات الأردنية ستبذل كل ما بوسعها لإنجاح الشراكة مع الجامعات الكردستانية، من خلال التعون البحثي في مجموعات بحثية متخصصة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والتشارك  في برامج تحتاج إلى خبرات متنوعة، إلى جانب إمكانية منح الجامعة الأردنية طلبة الإقليم وضعًا خاصًّا إذا رأوا ذلك مناسبًا.

وشدد عبيدات في خطاب مفعم بالمعاني الإنسانية التي تجمع الأمم والشعوب، قائلا "إن الله أراد لنا أن نحيا ونموت، أجيال تأتي بعد أجيال ليعمّروا الأرض، وليبقى العلم عمود هذه العمارة، وإن صَلُحَ التعليم صَلُحَت الأمم".

وعقب مراسم الحفل الختامي، سلم عبيدات درع الجامعة الأدرنية لمحافظ دهوك الدكتور علي تتر، تعبيرا وتقديرا لجهود جامعات دهوك في إنجاح أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني.

يُشار إلى أن وزارة التعليم العالي الأردنية نظمت مطلع الأسبوع الحالي بمشاركة رؤساء الجامعات الأردنية ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستناني  بعنوان "رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة" في مدينة أربيل، بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.
تابعوا نبأ الأردن على