"العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء

{title}
نبأ الأردن -
أعلنت شركة العبدلي للاستثمار والتطوير عن انضمامها لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء، تماشياً مع التزامها المستمر بتحقيق الاستدامة وإرساء فعالياتها على مستوى العبدلي والبيئة المحيطة والمجتمع.
وقالت الشركة اليوم الأحد، إن هذا الانضمام يأتي أيضا تعزيزاً لممارساتها الصديقة للبيئة والمتعلقة بالأبنية الخضراء فيه، بما ينعكس على تطلعاتها بالمشاركة في دعم الاقتصاد الدائري بتبني مبادئه وتحفيز التنمية المستدامة.
وجاء هذا الإعلان بموجب اتفاقية وقعها أخيرا الرئيس التنفيذي لمجموعة العبدلي، المهندس عامر أحمد الطراونة، ورئيس المجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس عبدالله بدير.
وقال الطراونة إن الاتفاقية تضاف إلى إنجازات شركة العبدلي في مجال الاستدامة التي تشكل عنواناً رئيساً في رؤيتها وأجندة أعمالها، مبينا أن الشركة كرست جهودها لتطوير واحتضان العديد من المساحات الخضراء، وتقليص بصمتها الكربونية وتقليل الانبعاثات عبر الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة ونهج إعادة التدوير خلال المرحلة الأولى، فيما ستواصل العمل خلال المرحلة الثانية على نحو أكثر تركيزاً وتوسعاً في هذه المجالات.
من جانبه، أشار بدير إلى التطلع مستقبلا ليصبح التطوير العقاري الأخضر منهجاً متبعاً لجميع استثمارات شركة العبدلي، وأن يصبح أنموذجا يحتذى به على مستوى المملكة والإقليم
وتنص الاتفاقية على التعاون لتنفيذ مشاريع تنموية خضراء، وإعداد دراسات متخصصة في التنمية المستدامة والبناء الأخضر، فضلاً عن تبادل الخبرات والمعلومات التي تصب في تعزيز استدامة الموارد الطبيعية وترشيد استخدامها والحفاظ عليها، إلى جانب التعاون في مجال تدريب وبناء قدرات المجتمع المحلي ورفع وعيه حول العديد من قضايا التنمية البيئية المستدامة.
تابعوا نبأ الأردن على