جولة لندن الترويجية تلفت الأنظار للاستثمار في الأردن

{title}
نبأ الأردن -
اختتمت وزارة الاستثمار فعاليات الجولة الترويجية في العاصمة البريطانية لندن والتي إستغرقت ثلاثة أيام، تماشياً مع مُستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي 2033، واستراتيجية ترويج الاستثمار 2023 -2026.
اجرت خلالها وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف والوفد المرافق لها سلسلة من اللقاءات الثنائية مع القطاعين العام والخاص البريطاني، حيث تم استعراض العديد من العروض التعريفية حول الاقتصاد الاردني، وشرح مفصل عن بيئة الاعمال وأهم الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن ومن بينها مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وما اتخذته الحكومة الأردنية ووزارة الاستثمار من إجراءات لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، ودعم المستثمرين واهم الحوافز والاعفاءات والتسهيلات الاستثمارية التي تضمنها قانون البيئة الاستثمارية للمشاريع الاستثمارية في العديد من القطاعات.
ولفتت وزارة الاستثمار في بيانها أن ما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مع عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين في بريطانيا، كان له نتائج إيجابية بلفت الأنظار الى الاستثمار في الأردن حيث ابدى عدد كبير من قادة الاعمال والمستثمرين اهتمامهم بالفرص الاستثمارية ورغبتهم بعمل زيارات الى الأردن للتعرف بشكل اكبر وتفصيلي على هذه الفرص، وسيتم العمل والمتابعة من قبل الوزارة للترتيب لتلك الزيارات في القريب العاجل.
كما أكدت شركة Plexal والتي تعد من كبرى حاضنات الأعمال في بريطانيا على لسان رئيسها التنفيذي رغبتها في توسيع اعمالها في الشرق الأوسط خاصةً في الاردن، وتم الاتفاق على الترتيب لزيارة مرتقبة لتمكين الشركة من اتخاذ الأردن مقراً لها في الشرق الاوسط. وعلى صعيد اخر تم وبحضور وزيرة الاستثمار خلود السقاف الاعلان عن اتفاقية ضمانة استثمارية بين شركة GuarantCo التابعة لمجموعة the Private Infrastructure Development Group (PIDG) وكابيتال بنك بقيمة ٢٤.٨ مليون دينار أردني، كجزء من ضمانة استثمارية ب ٨٨.٦ مليون دينار أردني، كأول بنك أردني يبرم ضمان استثماري من هذا النوع، لدعم الشركات الاردنية الصغيرة والمتوسطة التي ترغب بالحصول على تمويل لغاية توسعة نشاطاتها وأعمالها في الأردن.
إضافة الى انه وخلال لقاء وزيرة الاستثمار بعدد من رجال الأعمال والمغتربين الأردنيين المقيمين في المملكة المتحدة تم الاتفاق على تعزيز آلية التعاون بين وزارة الاستثمار والمغتربين الأردنيين بما يسهم بجذب المزيد من الاستثمارات الى المملكة.
من الجدير بالذكر ان المملكة المتحدة تعتبر من الأسواق المستهدفة ضمن استراتيجية ترويج الاستثمار 2023 – 2026 والتي تهدف لجذب المزيد من الاستثمارات من أسواق محددة وفي قطاعات واعدة.
تابعوا نبأ الأردن على