صدارة "الحسين إربد" لدوري المحترفين تؤسس لقاعدة جديدة للمنافسة

{title}
نبأ الأردن -
يرى متابعون للشأن الكروي المحلي، أن تصدر فريق الحسين إربد لمنافسات دوري المحترفين لكرة القدم، واقترابه من إحراز اللقب، يؤسس لقواعد جديدة للمنافسة على الألقاب المحلية لا سيما لقب الدوري.
وأشاروا إلى أن دخول فريق الحسين إربد كمنافس قوي على لقبي الدوري وكأس الأردن، يثري المنافسات المحلية، ويزيد من التشويق والأثارة، خاصة عند الدخول في منافسة مع فريقي الفيصلي والوحدات والرمثا التي تطمح في كل موسم إلى إحراز البطولات.
وأكدوا أن اتساع قاعدة المنافسة في البطولات المحلية يثري المنافسات ويجعل منها أكثر تشويقا وإثارة، ما يزيد من حجم القاعدة الجماهيرية المتابعة، كما أن اشتداد المنافسة يصب فنيا في مصلحة الدوري، ما ينعكس إيجابا على المنتخبات الوطنية.
وتفصيلا، قال المدرب الوطني محمد العبابنة، إن فريق الحسين إربد في الموسمين الماضي والحالي، شكل حالة إيجابية في الكرة الأردنية، من خلال المنافسة بقوة على لقب الدوري، حيث حل في الموسم الماضي في المركز الثاني، بفارق نقطة عن الفيصلي البطل، فيما يتصدر حاليا الدوري وبات قريبا من إحرازه بحكم تصدره بفارق 5 نقاط عن الفيصلي.
ويضيف: "تعودنا أن تنحصر المنافسة في أغلب البطولات بين الفيصلي والوحدات، مع منافسة أحيانا من الرمثا أو الحسين إربد، ولكن في الموسمين الماضيين دخل الحسين إربد كطرف منافس وقوي، وهذا يثري المنافسات ويصب في مصلحة الكرة الأردنية".
أما المشجع عمر الزغول، فقد اعتبر أن تصدر الحسين للدوري، ساهم في رفع عدد الجماهير المتابعة، خاصة من جمهور الحسين إربد الذي ابتعد في السنوات الماضية عن المدرجات، بسبب تراجع النتائج، قبل أن يعود في الموسم الحالي في ظل النتائج اللافتة التي يحققها الفريق".
وأشار إلى أن ارتفاع عدد الفرق المنافسة على الألقاب المحلية يصب في المصلحة العامة، كما أنه يحفز القطبين الفيصلي والوحدات على التحضير بشكل أفضل لاستقبال الوافد الجديد المنافس على الألقاب.
أما كبير مشجعي فريق الحسين إريد ماهر موسى، اعتبر أن فريقه يشكل قطبا مهما من أقطاب الكرة الأردنية، وأن عودة جماهيره للمدرجات في هذه الفترة يؤكد شعبية النادي وجماهيريته.
وشدد موسى على ضرورة احتشاد جماهير النادي في المباريات القليلة المتبقية من الدوري، لتحفيز لاعبي الفريق بحثا عن لقب تاريخي لم يسبق لحلسين إربد وأن حققه في تاريخه وهو لقب الدوري.
يشار إلى أن الحسين إربد يتصدر الدوري حاليا برصيد 50 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الفيصلي صاحب الـ45 نقطة، مع بقاء 4 جولات على نهاية الدوري، علما أن الحسين إربد سيواجه الفيصلي في الأسبوع قبل الاخير من عمر الدوري.
تابعوا نبأ الأردن على