افتتاح معرض التراث يجمعنا في مركز إربد الثقافي

{title}
نبأ الأردن -
نظمت جمعية معراج الثقافية، وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة اربد، في مركز إربد الثقافي، مساء اليوم الاثنين، معرضا للتراث الوطني بعنوان: "التراث يجمعنا"، بحضور حشد من المثقفين والمواطنين المهتمين من أبناء المحافظة.
وتحدث خلال الافتتاح رئيس قسم الهيئات الثقافية في المديرية سامي دبيس نيابة عن مدير ثقافة إربد حول دور الوزارة الفاعل بتشجيع الهيئات الثقافية ودعمها.
كما تحدث رئيس جمعية معراج الدكتور محمد الجمل حول أنشطة الجمعية وبرامجها وأهدافها، والهدف من إقامة المعرض الذي يرمي الى توعية المجتمع بمكانة بيت المقدس والدور الأردني التاريخي في الوصاية على المقدسات الإسلامية في فلسطين.
بدوره، استعرض العقيد المتقاعد الدكتور محمد مقابلة قصصا لبطولات وتضحيات جنود وضباط الجيش العربي الأردني في الدفاع عن القدس، مؤكدا أن الأردن لم يتخل عن القدس وفلسطين، وأن كل مزاعم التشكيك بالموقف الأردني هي وهم وافتراء.
واشتملت فعاليات المعرض على عرض لفيلم وثائقي قدمته مديرية ثقافة محافظة إربد بمناسبة يوم الكرامة واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وجرى عرض فيديو تعريفي عن جمعية معراج، بالإضافة إلى عرض فلكلوري قدمته فرقة بنات جمعية معراج الثقافية.
وفي نهاية الحفل، تم افتتاح المعرض الذي يحتوي على أدوات وزخارف ومنسوجات تراثية والتي تعبر عن امتزاج التراث الأردني مع التراث الفلسطيني، كما جال المشاركون في زوايا وأركان المعرض.
تابعوا نبأ الأردن على