التحالف الديموقراطي الاجتماعي الدولي يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية

{title}
نبأ الأردن -
يلتئم قادة ومفكرون وسياسيون من الأحزاب الديموقراطية الاجتماعية من مختلف دول العالم، في عمان السبت القادم، لمناقشة القضية الفلسطينية وإيجاد صيغة تفاهم مشتركة، خصوصاً حول العدوان على غزة والأراضي الفلسطينية وضرورة وقف اطلاق النار والإبادة الجماعية ومخططات التهجير والإدخال الفوري للمساعدات.
ويأتي هذا اللقاء الدولي بتنظيم الحزب الديموقراطي الاجتماعي الأردني بالتعاون مع التحالف الدولي PA والمنتدى العربي للأحزاب الديموقراطية الاجتماعية، وحضور شخصيات سياسية فلسطينية وعربية ودولية معروفة، للتوافق على موقف موحد بخصوص القضية الفلسطينية، يمكن أن يشكّل ضغطاً على صنّاع القرار الدولي خاصة أن العديد من هذه الأحزاب الديموقراطية الاجتماعية لديها حضوراً في صنع القرار في بلدانها سواء في البرلمانات أو في الحكومات .
وسيتحدث في اللقاء وزير الخارجية أيمن الصفدي ود. مصطفى البرغوثي ود. مروان المعشر، ود. محمد شتية ومنسق المنتدى العربي د. معز بن ضيا من تونس ومن هولندا وإسبانيا ومن السويد وزيرة الخارجية السابقة آنا ليند ومن آسيا وأمريكا اللاتينية ومن الجزائر وليد زعنابي والصومال ومن العراق فريال قادر ومن لبنان زاهر رعد ومن مصر د.فريد زهران ود. باسم كامل ومن تونس هالة بن يوسف
وشخصيات عربية ودولية أخرى.
يأتي هذا اللقاء الدولي تعزيزا لدور الأردن المساند للقضية الفلسطينية وتعزيزا للدبلوماسية الحزبية التي يتنبناها الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني مع أقرانه من الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية العربية والدولية.

تابعوا نبأ الأردن على