افتتاح اليوم العلمي والمعرض الزراعي في جامعة مؤتة

{title}
نبأ الأردن -
 نظمت كلية الزراعة في جامعة مؤتة، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم العلمي والمعرض الزراعي الوطني ويوم الخريج تحت عنوان "نحو أمن غذائي في ظل التغير المناخي وتقلبات الظروف السياسية العالمية".
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور سلامه النعيمات، أن مفهوم تغير المناخ، برز من خلال تحولات في الطقس ودرجات الحرارة وما يرافق ذلك من شح في الأمطار وجفاف شديد سيؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الإنتاج الزراعي، ونشوء تحديات للأمن الغذائي ومياه الشرب أو في زيادة الانفجارات البركانية والزلازل.
وأضاف "نحن بحاجة إلى اهتمام فوري وعاجل من المجتمعات الدولية والمحلية المختصة بتأثيرات التغيرات المناخية على القطاعات الإنتاجية المختلفة في محاولة لإيجاد حلول تخفف من الآثار السلبية لهذه التغيرات".
وأشار إلى أهمية التواصل الدائم مع خريجي الجامعة من خلال المشاركة في أنشطة الجامعات وفعالياتها.
بدوره، بين عميد الكلية الدكتور نوفل العميريين، "أن الكلية منفتحة على المجتمع المحلي، ورغبت أن يكون له بصمة واضحة في إبراز فعاليات الكلية، فكان لا بد من مشاركتهم لعمل معرض زراعي بجهود أبناء المجتمع المحلي ومشاركة من الكلية وطلبتها".
واشتمل اليوم على معرض زراعي مرافق يحتوي على المنتجات النباتية والحيوانية وأشتال الزينة، إضافة إلى عرض منتجات المطبخ الإنتاجي لجمعيات المجتمع المحلي وشركات الأدوية والأسمدة الزراعية وعرض منشورات زراعية تخدم القطاع الزراعي.
تابعوا نبأ الأردن على