بحث سبل تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية و "جايكا"

{title}
نبأ الأردن -
 بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم الاثنين، مع الممثل الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في الأردن موريهاتا شينجو سبل تعزيز التعاون من خلال انشاء مختبرات متطورة في مجال صيانة السيارات الهجينة والكهربائية وتدريب أعضاء هيئة التدريس في هذا المجال.
ووقع الجانبان محضر اجتماع ضمن إطار يحدد الخطوط العريضة لبرنامج تدريبي شامل داخل البلاد يستفيد منه أساتذة الجامعة، إضافة الى مشاركين من الجامعات التقنية الأخرى ومؤسسة التدريب المهني.
ويشمل الاتفاق دعم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لتجهيز المختبرات في كلية الهندسة التكنولوجية وكلية معان الجامعية بأحدث المعدات التقنية حيث سيمكن هذا الدعم تنفيذ برنامج تدريبي عملي ونظري على مدار عامين، يهدف إلى إعداد الطلاب للعمل في مجال صيانة السيارات الهجينة والكهربائية.
وأعرب العجلوني، عن امتنانه للوكالة اليابانية على دعمها، مؤكداً أهمية المعدات المقدمة لكلية معان الجامعية في تنشيط برنامجها، لافتا إلى أن هذا التعاون لن يقتصر على تعزيز مهارات الطلاب فحسب، بل سيؤدي إلى تعزيز العلاقات مع القطاع الصناعي، مما يلبي في نهاية المطاف احتياجات السوق المحلية.
بدوره أكد شينجو، التزام الوكالة بدعم التعليم التقني والتدريب المهني في الأردن حيث يُعد البرنامج التدريبي للمحاضرين والمهندسين من مختلف الجامعات دليلاً على هذا الالتزام، مع التركيز على تحسين جودة التعليم التقني ومواءمة المهارات مع طلب السوق.
من جهته، أشاد منسق المشروع الدكتور محمد معتوق، بالدور الذي تقوم به الوكالة في النهوض بالتعليم التقني في الأردن، بما يتماشى مع الرؤية الملكية، مؤكدا ان التدريب الذي تقدمه الوكالة عرّف المشاركين على أفضل الممارسات في التعليم التقني حيث سيستفيد أكثر من 50 معلماً من برنامج التدريب المحلي على مدار عامين.
تابعوا نبأ الأردن على