الصمادي ضمن الفريق الفائز بالمركز الاول لافضل تطبيق خدمات حكومية

{title}
نبأ الأردن -
فاز فريق جامعة الحسين التقنية بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، والتي تأتي بالتعاون ما بين مؤسسة ولي العهد و وزارة الإقتصاد الرقمي بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث تعتبر هذه الجائزة ارفع جائزة مختصة بالحلول التكنولوجيا للخدمات الحكومية على مستوى المملكة.
وشارك بالجائزة التي اعلنت نتائجها اليوم برعاية وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة في حفل كبير اربعمائة طالب من ثمانية وعشرين جامعة تأهل منهم عشرة فرق، ضمن تسعة قطاعات شملت: المالي، والخدمات، والصحة، التواصل الحكومي، والاقتصاد الرقمي، والسياحة، والتعليم، والزراعة والأمن الغذائي، والنقل.

واعتمدت الجائزة اربعة معايير لاختيار الفائزين هي: جدوى التنفيذ (وله 35 بالمئة من التقييم)، والإبداع (25 بالمئة)، والكفاءة والفعالية (20 بالمئة)، وسهولة الاستخدام (ولها 20 بالمئة من التقييم)
وفاز بالمركز الأول فريق سياحولوجيا من جامعة الحسين التقنية،
والذي يتكون من :
١- وليد خالد عثمان الصمادي.
٢- أحمد فارس ابو حجير.
٣- فارس سليمان عضيبات.
٤- ليال محمود الخطيب.
و حاز على المركز الثاني فريق مسار من جامعة العلوم التطبيقية و على المركز الثالث فريق تطبيق زراعتي من جامعة الأميرة سمية.

وقال وليد خالد الصمادي احد ابرز المشاركين بالمسابقة والحاصل على المركز الاول ان تطبيق "سياحولوجيا" يساعد السياح على استكشاف المعالم السياحية والتراث الثقافي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز ويجعل زيارة المعالم السياحية تجربة ممتعة وأكثر تفاعلية،وهو قابل للترجمة بكل اللغات والتطوير المستمر بحيث يكون دليلا دائما للسياح للتعرف على ما يحتويه الاردن من كنوزسياحية .
واضاف الصمادي انه وزملائه سوف يستفيدون من قيمة الجائزة المالية البالغة خمسين الف دينار لابتكار المزيد من التطبيقات التي تفيد الاردن وتبرز قدرات ابناءه بدعم مباشر من جامعتهم ومؤسسة ولي العهد اللتان تبذلان جهودا كبيرة لحفز الشباب الاردني على مزيد من الابداع والابتكار، وشكر رئيس جامعة الحسين التقنية الاستاذ الدكتور اسماعيل الحنطي دعمه الكبير ومتابعته الحثيثة لانشطة الطلبة وتشجيعهم بشكل دائم . ويذكر ان وليد الصمادي من الناشطين بالحياة الطلابية والاجتماعية الجامعية ويأمل بمزيد من الابداع مستقبلا .

تابعوا نبأ الأردن على