وفد من شبكة إيراسموس الطلابية يزور اليرموك

{title}
نبأ الأردن -
بحث رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مسّاد، اليوم الاثنين، مع وفد من شبكة إيراسموس الطلابية في الأردن سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وأكد مسّاد حرص جامعة اليرموك على توطيد تعاونها مع مختلف الجهات التي تتيح فرص التبادل الطلابي الأمر الذي يمكّن طلبة اليرموك من الحصول على منح دراسية لاستكمال دراساتهم العليا في مختلف الجامعات الدولية، أو فرص الزيارات العلمية والثقافية التي تنمي مهاراتهم وتوسع مداركهم من خلال تعرفهم على ثقافات وخبرات متنوعة.
وأشار إلى أن استضافة اليرموك لشبكة ايراسموس الطلابية فرع الأردن، يعد خطوة مهمة، لا سيما وأن هذا الفرع يعتبر الأول والوحيد لشبكة طلبة إيراسموس الدولية في منطقة الشرق الأوسط مما ينعكس إيجابا على زيادة فرص التعاون والتبادل الثقافي بين اليرموك وبرنامج ايراسموس الأوروبي، وتسهيل دمج الطلبة الدوليين الذين تستضيفهم الجامعات بموجب اتفاقيات التبادل في المجتمعات المحلية.
بدورها، أعربت رئيسة الشبكة حنين أبو الهيجاء عن شكرها وتقديرها للتعاون الذي أبدته جامعة اليرموك باستضافتها لفرع ESN-Jordan، الأمر الذي سيسهم في زيادة نسبة التعاون بين اليرموك بشكل خاص والجامعات بمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام مع برنامج ايراسموس الأوروبي، مؤكدة أن مشاركة الشبكة في المؤتمرات والفعاليات الدولية ستعمل على زيادة فرص التبادل والتعريف بجامعات المنطقة والتخصصات الرائدة والنوعية التي تطرحها.
وأوضحت أن الشبكة تضم 515 فرعًا موزعة في 41 دولة حول العالم، وتهدف إلى إنشاء بيئة تعليمية مرنة من خلال دعم وتطوير التبادل الطلابي.
تابعوا نبأ الأردن على