ندوة للحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني في جامعة آل البيت

{title}
نبأ الأردن -
تفعيلاً لنظام  تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي نظمٓ   الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني في الجامعة ندوة حول دور  الموقف الرسمي الأردني والأحزاب الأردنية والشباب الأردني تجاه العدوان على غزة تحدث فيها معالي العين الدكتور بسام حدادين وأمين عام الحزب سلمان النقرش والطالب الناشط إيهاب عبابنة وذلك في مدرج البخيت بالجامعة .
وتحدث حدادين في البداية عن اغتزازه بالموقف الرسمي الأردني تجاه الحرب على غزه وتحدياته مشيراً إلى صعوبة الأوضاع  في غزه ومواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والدبلوماسية الأردنية وكذلك إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهل غزه وأشار إلى الموقف الشعبي الأردني وان صراعنا  و حربنا مع إسرائيل هو صراع وجود .
كما عرض لاتفاقية وادي عربة واستعرض مواد منها التي تمنع التهجير القسري للفلسطينيين مبيناً بأن المعاهدة تعترف بوجود الحدود بين الأردن وإسرائيل.
واستعرض الأمين العام للحزب سلمان نقرش في المحور الثاني الموقف الشعبي والحزبي وأثره على السياسة الخارجية الأردنية مشيراً إلى أن النظام السياسي الأردني يمتاز بسماع نبض الشارع من خلال تشكيل لجنة ملكية للإصلاح السياسي، مشيراً إلى صعوبة الظروف التي تعيشها الاردن نتيجة هذا العدوان الإسرائيلي على غزة.
واكد النقرش على رفض الاردن القاطع للهجرة القسرية للفلسطينين باتجاه الأردن والخلل الذي سيحدث على الديمغرافية  الأردنية مؤكداً على موقف الأردن الثابت وأن الاردن عاش التجربة سابقاً وهو مدرك خطورة التهجير .
وفي المحور الثالث تحدث الناشط الطالب إيهاب عبابنة حول دور الشباب ومشاركتهم في التأثير على السياسة الخارجية وتأثير الشباب من خلال توجيه رسائل والتطلع إلى اردن شامخ بجهود شبابه وصامداً ي ظل كل الظروف الصعبة .
وفي نهاية الندوة التي قدم لها و ادارها العبابنة أجاب المحاضرين على أسئلة الحضور واستفساراتهم.

تابعوا نبأ الأردن على