"المومني": نثمن الدور الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية لمكافحة المخدرات

{title}
نبأ الأردن -
أكد النقيب عمار الرواجيح من إدارة مكافحة المخدرات أن الأجهزة الأمنية كافة تقف بالمرصاد أمام محاولات تهريب المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية أو تروجيها وتداولها داخليا. 

وقال، خلال محاضرة توعوية نظمها قسم العلوم السياسية في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية اليوم، إن ما يدفع بالأشخاص لتعاطي المخدرات مجموعة من العوامل، كالضعف والانهزام وضعف الوازع الديني وحب الظهور.

وقدم الرواجيح شرحا تفصيليا حول أنواع المخدرات وتأثيرها السلبي، مشيرا إلى دور الأسرة في مراقبة أبنائها، والحرص عليهم من رفاق السوء ومتابعتهم.

ودعا الرواجيح إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن للتبليغ عن أي ظاهرة لترويج المخدرات، حفاظا على أمن المجتمع وسلمه.

بدوره، ثمن عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور حسن المومني الدور الكبير الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات، ووقوفها بالمرصاد أمام محاولات تهريب المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية.


وقال المومني إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والبرامج التي أعدتها الجامعة الأردنية لتعريف الطلبة بآفة المخدرات وسبل مكافحتها والتخلص منها، وخطورتها على صحة العقل والجسم، مشيرا إلى أن ظاهرة تعاطي المخدرات تعد من أكثر المشاكل التي تهدد المجتمعات الإنسانية في عالمنا اليوم بسبب مخاطرها وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الدولة والمجتمع والأفراد.
تابعوا نبأ الأردن على