استشهاد فلسطيني في نابلس واعتقال 150 في النقب

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - استشهد مواطن فلسطيني الأحد، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة الماضية، في بلدة يتما جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن الشاب طارق صنوبر وصل لمستشفى رفيديا الحكومي مصابا بجروح حرجة في البطن، وأجريت له عدة عمليات، قبل أن يعلن عن استشهاده اليوم متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي.
من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون متطرفون يهود بالحجارة اليوم على مركبات المواطنين الفلسطينيين قرب مدخلي مدينة بيت جالا وقرية الولجة، شمال غربي مدينة بيت لحم. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان بأن عددا من المستوطنين المتطرفين أغلقوا المدخل الغربي لمدينة بيت جالا ومدخل قرية الولجة الرئيسي، قبل أن يرشقوا مركبات المواطنين المارة بالحجارة، ما أدى لإلحاق الضرر بعدد كبير منها.





الى ذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال ، الأحد نحو 150 شاباً عربياً، بينهم طلاب جامعيون وقاصرون، في منطقة النقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ووجهت الشرطة الإسرائيلية دعوات لعشرات من الشبان العرب للتحقيق بمقرات المخابرات الإسرائيلية على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلدات العربية ضد العدوان الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وقطاع غزة والضفة الغربية وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب وحماية الشرطة الإسرائيلية لهم. وقالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في بيان لها إنه جرى إطلاق سراح عدد من المعتقلين بشروط مقيدة والإبعاد لمدة 14 يوما عن منطقة النقب، فيما جرى تمديد اعتقال آخرين، وتعتزم النيابة تقديم لوائح اتهام ضد أكثر من 25 شاباً، وفقا للشرطة الإسرائيلية. وأضافت أن النيابة الإسرائيلية أعلنت عن نيتها تقديم لوائح اتهام ضد طلاب عرب يدرسون في جامعة بئر السبع، بعد اعتقالهم والاعتداء عليهم.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير