"المتقاعدين العسكريين" و"البلقاء التطبيقية" تحتفلان بذكرى الهجرة النبوية

{title}
نبأ الأردن -
احتفلت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اليوم الثلاثاء، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة.
وأكد مدير عام المؤسسة، اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي، خلال رعايته الاحتفال، أهمية المعاني السامية التي تحملها هذه المناسبة الدينية الجليلة، ودلالاتها المهمة.
وقال إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وصحبه الكرام قابلوا المحن والشدائد بالوفاء لدينهم والإخلاص لربهم، وصبروا وصدقوا مع الله تعالى فنصرهم، لصدقهم وإخلاصهم النية لله تعالى.
وتخلل الاحتفال عدد من الكلمات التي تحدثت عن فضائل الهجرة النبوية الشريفة، والدروس المستفادة منها، باعتبار الهجرة مفصلا تاريخيا وتغييرا جذريا في تاريخِ الأمّة الإسلاميّة، التي بدأ معها عهد جديد في الدولة الإسلامية الحديثة وإرساءِ دعائمها.
كما احتفلت جامعة البلقاء التطبيقية بذكرى الهجرية النبوية بحضور عدد من ممثلي المجتمع المحلي في محافظة البلقاء.
وقال نائب رئيس الجامعة، الدكتور ناصر الكلوب، إن الهجرة النبوية كانت حدثا دينيا تاريخيا عظيما تجسدت فيه معاني جليلة حملها رسول الهدى عليه السلام ليقيم مجتمعا إسلاميا على أسس من التكافل والتضامن والعدالة الإنسانية.
من جهته، أكد مفتي عام محافظة البلقاء، الشيخ الدكتور هاني العابد، أهمية الهجرة في حياة الناس لما تتضمنه من دروس وعبر تعلمنا ضرورة الأخذ بالأسباب والتوكل على الله جلّت قدرته، والمشاركة الإيجابية في الأحداث العامة.
وتضمن الاحتفال أناشيد ومدائح دينية عن القيم الإنسانية والدروس والعبر المستقاة من الهجرة النبوية قدمها الشيخ حسام القناوي وفرقة منتدى الطفل العربي، بالإضافة إلى فقرة شعرية دينية للطالبة دانا الحجاحجة، ومسابقة دينية شارك فيها الحضور.
تابعوا نبأ الأردن على