بعد انطلاقة ثريدز.. ماسك يعد عشاق تويتر “انتظروا التحسينات”

{title}
نبأ الأردن -
مرت ساعات قليلة فقط على وصفه للتطبيق الجديد بـ "انستجرام” بدون صور ، حتى ظهر الملياردير الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك ، معلنا عن التحسينات المقبلة في منصته على تويتر.

على ما يبدو ، أدرك صاحب الطائر الأزرق الإطلاق القوي لتطبيق "الخيوط” الذي كان حديث العالم خلال الساعات الماضية ، وحقق ملايين الاشتراكات.

"انتظر التحسينات لدينا”

كسر مالك Tesla صمته وأعلن أن فريقه يعمل على تحسينات جديدة لتحسين أداء منصته.

جاء ذلك بعد أن رد ماسك عبر حسابه على تويتر ، صباح السبت ، على تغريدة حول ما إذا كان تطبيق ميتا الجديد يهدد تويتر ، قائلا: تطبيق الخيوط هو مجرد انستجرام بدون صور ، وهو ما لا معنى له ، بالنظر إلى أن الصور هي السبب. وقال إن السبب الرئيسي وراء استخدام الناس لهذا التطبيق ".
كما سأل ماسك: "كم مرة قرأت التعليقات على صور Instagram؟ أتمنى لو كان هناك المزيد؟” ، مضيفًا ، "شخصياً ، لم أقرأها أبدًا”.

وبالمثل ، قال ، معلقًا على تغريدة حول مشاركة البيانات غير القانونية ، "باستثناء منصة Twitter ، تشارك شركات التواصل الاجتماعي الكبرى بكل سرور تحت رقابة شديدة”.


"تخيل لو كانت جميع وسائل التواصل الاجتماعي تحت سيطرة مارك زوكربيرج – مالك ميتا -".

أكثر من 100 دولة

يشار إلى أن الطائر الأزرق ، مساء الخميس ، هدد علانية ميتا ، بمقاضاته بسبب تطبيقه الجديد.

زاد عدد مستخدمي المواضيع بشكل كبير منذ إطلاقه بسبب اعتماده على منصة Instagram ، بينما يعتقد المراقبون أن التطبيق سيشكل تهديدًا حقيقيًا لتويتر.


مشاهير العالم انضموا إليه .. الإقبال على "الخيوط” قاتل تويتر فاق التوقعات


في حين أن المواضيع متاحة الآن في أكثر من 100 دولة ، ولكن ليس في الاتحاد الأوروبي ، حيث تسود مخاوف تنظيمية ستؤخر إطلاقها وتخضع "ميتا” لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد صارمة على شركات الإنترنت الكبرى في الاتحاد الأوروبي .

تقيد إحدى هذه القواعد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة ، كما هو الحال بين Instagram و Thread ، وقد تم القبض على زوكربيرج سابقًا من قبل الهيئات التنظيمية الأوروبية عندما اشترى WhatsApp.

يشار إلى أنه مع إطلاق برنامج "ميتا” لتطبيق "الخيوط” عاد الجدل حول "آلة تقليد ميتا” ، بحسب موقع "أكسيوس”.


واعتبر التقرير أن "الخيوط” هي محاولة متجددة من قبل Meta لـ "استنساخ تطبيقات أخرى”.

تابعوا نبأ الأردن على