مساوئ الإكثار من شرب الشاي المثلج

{title}
نبأ الأردن -
يعتبر الشاي من أهم وأشهر المشروبات في العالم، لمحبي كل من المشروب البارد والشاي، أو لأولئك الذين لا يحبون المذاق التقليدي للشاي، ولكن أي شيء تقريباً له فوائده، وهناك الكثير بالطبع هناك سلبيات.

مساوئ الإكثار من شرب الشاي المثلج لشرب الشاي المثلج العديد من الفوائد الصحية المدهشة ، ولكن لسوء الحظ، أولئك الذين يشربون كميات كبيرة من الشاي المثلج أو المحلى قد يعرضون صحتهم للخطر. إليك كيف يؤثر الشاي المثلج على جسمك:

– حصى الكلى: شرب الكثير من الشاي المثلج يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الكلى. يحتوي الشاي الأسود على مادة كيميائية معروفة بأنها تسبب حصى الكلى وحتى الفشل الكلوي إذا تناولها الشخص بكميات زائدة.

– السكري: أحد الأخطاء العديدة التي يرتكبها الناس هو أنهم يستبدلون الشاي المثلج الصحي بمشروب غازي محلى ثم يحليون الشاي بالسكر. قد يزعج هذا عشاق الشاي الحلو ، لكن هؤلاء الخبراء يوصون بأن تفكر في المحليات الطبيعية ، مثل العسل الطبيعي.

– بدانة: أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن قد يلجأون أيضاً إلى الشاي المثلج كحل، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

– أمراض القلب والأوعية الدموية: الكثير من الشاي المثلج يعني الكثير من الكافيين، مما قد يؤثر سلباً على نظام القلب والأوعية الدموية. يمكن أن تسبب المنشطات العامة، عند تناولها بكميات كبيرة، عدم انتظام ضربات القلب لدى بعض المرضى.
تابعوا نبأ الأردن على