أخطاء عند التنظيف بالفرشاة قد تؤذي أسنانك

{title}
نبأ الأردن -
تنظيف الأسنان من العادات الشائعة في حياتنا اليومية ، لكن الكثير من الناس ما زالوا يرتكبون أخطاء عند تفريش الأسنان ، وهذه الأخطاء قد تؤذي الأسنان ، وهو ما يأتي بنتائج عكسية ، وستعرض هذه المقالة الأخطاء التي نرتكبها عند تفريش الأسنان بالفرشاة.

1- عدم استخدام فرشاة الأسنان الصحيحة: يجب عليك استخدام فرشاة أسنان صغيرة أو متوسطة والتأكد من أنها مريحة للإمساك بها.

2- استخدم فرشاة أسنان صلبة: يمكن لفرشاة الأسنان الخشنة أن تلحق الضرر بالأسنان ، لذلك توصي مؤسسة صحة الأسنان البريطانية باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو متوسطة الشعر ، والأهم هو الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك بالفرشاة.

3- عدم تفريش الأسنان بشكل صحيح: الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك هي وضع رأس فرشاة الأسنان بشكل عمودي على الأسنان ، وتنظيف أسنانك في دوائر صغيرة على سطح كل سن عدة مرات ، وفرك الأسطح الخارجية والداخلية لكل سن بالتناوب من أعلى إلى أسفل وفي الجزء السفلي ، قم أيضًا بتنظيف سطح مضغ الأسنان.

4- عدم كفاية وقت التنظيف بالفرشاة: اغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل ، أو 3 مرات يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل إذا كنت تتناول الأطعمة أو المشروبات السكرية بانتظام.

5- التفريش كثيرا أو بشدة: يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات يوميًا أمرًا مثاليًا ، ولكن قد لا يكون التنظيف كثيرًا مفيدًا ، فقد يؤدي إلى تهيج جذور الأسنان ، مما قد يؤدي بدوره إلى تهيج اللثة ، كما يمكن أن يؤدي استخدام الفرشاة أيضًا إلى تآكل طبقة المينا.

6- ابدأ التنظيف من نفس المكان في كل مرة: يبدأ الكثير منا بالتنظيف في نفس المكان في كل مرة ، ولكن عليك أن تبدأ في مكان مختلف في كل مرة.

7- عدم تنظيف الأسطح الداخلية للأسنان: نظرًا لأن معظمنا ينسى تنظيف الأسطح الداخلية لأسناننا ، وخاصة الأسنان الأمامية ، فلا يجب أن تنسى تنظيف أسنانك بالفرشاة في المرة القادمة.

8- عدم تنظيف الفرشاة بعد الاستعمال: نظرًا لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا ، فمن المهم تنظيف فرشاة أسنانك بعد الاستخدام التالي ، حيث قد تعيد البكتيريا القديمة إلى فمك.

9- لا نترك الفرشاة تجف قبل الاستخدام: نظرًا لأن استخدام فرشاة أسنان مبللة يمكن أن يدخل البكتيريا في فمك ، اترك فرشاة الأسنان تجف قبل الاستخدام التالي.

10- عدم تغيير فرشاة أسنانك بشكل غير منتظم: يجب استبدال فرش الأسنان كل شهرين إلى ثلاثة أشهر ، أو في حالة تآكلها ، فإن الفحص البصري للتنظيف بالفرشاة أكثر أهمية من أي مقياس زمني.
تابعوا نبأ الأردن على