هالة سرحان تثير الجدل بتحليلها لحادث قرش الغردقة: مُرسل عمدا

{title}
نبأ الأردن -
أثارت الإعلامية المصرية هالة سرحان، جدلًا واسعًا جراء تحليلها لأسباب حادث هجوم سمكة قرش على سائح روسي في مدينة الغردقة.

ومنذ وقوع الحادث في مياه البحر الأحمر، حرصت هالة سرحان على مشاركة آرائها تجاه الحادث عبر حسابها بـ"تويتر".

واعتبرت الإعلامية المصرية أن "سمكة القرش مرسلة عمدًا لضرب السياحة المصرية"، ما عرضها لانتقادات من بعض متابعيها.

قالت "هالة" خلال تغريدتها: "بفكر من امبارح هو ايه اللي جابه (سمك القرش) عندنا أصلًا؟ ده ضد كل قوانين المحيطات والبحار. سمك القرش لا يعيش إلا في أعمق الأعماق المظلمة".

أضافت: "كيف قطع كل هذه المسافة إلى مياه تعتبر ضحلة بالنسبة لبيئة القرش المائية؟ بيقولوا في سفينة ألقت خرفان نافقة جاء وراءها. نفكر كده شوية ونبحث عن المستفيد. حصل إيه قبل الحادثة المفجعة دي بكم يوم؟ حصل واقعة هامة جدا جدا".

استطردت "هالة": "يبدو أن القرش تم إرساله عمدًا لضرب السياحة المصرية ومصدر دخل أجنبي انتعش. كما يقول المثل أضرب فين يوجعك. لكن مصر بإذن الله محروسة من المكائد والمؤامرات وحرب الجيل الرابع والخامس والمسيرة والقرش اللي محطش عندنا صدفة".

التغريدة السابقة، فتح باب الانتقادات على الإعلامية المصرية، فجاءت بعض التعليقات كما يلي: "لو سمحتي حضرتك شيلي التويت دي.. مفيش حاجة اسمها بيترمي خرفان في المياه ده كلام مش مظبوط.. ده حادث وارد يحصل في أي مكان"، و"أبعد ما يكون عن الخيال"، و"ليه دايما بنوصل إحساس إننا مستهدفين؟"، وغيرها الكثير.

كانت الإعلامية المصرية تفاعلت مع حادث "قرش الغردقة" في اللحظات الأولى من وقوعه، ونشرت مقطع فيديو يوثق لحظة مصرع السائح الروسي قبل أن تبادر بحذفه.

وقالت "هالة" في تغريدة: "يا جماعة أنا حذفت فورًا فيديو السائح تصورت إنه نجا. لكن للأسف فهمت إنه راح ضحية لا حول ولا قوة إلا بالله.. مش عايزين نشير الفيديو ممكن يؤثر على السياحة.. أنا تصورت إنه نجا والله وفي حالة فزع حرام علينا نشير الفيديو ده إنسانيا وللمحافظة على بلدنا".

وأضافت في تغريدة أخرى: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. يبدو أن السائح راح ضحية القرش".
تابعوا نبأ الأردن على