خمسة تمارين فعالة لتسكين آلام القدم

{title}
نبأ الأردن -
 يمكن أن يكون ألم القدم مزعجًا للغاية ومزعجًا لحياتنا اليومية، سواء كان ذلك بسبب ساعات طويلة على قدميك أو حذاء غير مريح أو حالة طبية كامنة ، فإن العثور على الراحة أمر ضروري،  في حين أنه من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية للحصول على التشخيص المناسب وخطة العلاج ، إلا أن هناك العديد من التمارين التي يمكنك تجربتها في المنزل للتخفيف من آلام القدم، تستهدف هذه التمارين مناطق محددة من القدم ، وتزيد من المرونة ، وتعزز صحة القدم بشكل عام.

 خمسة تمارين فعالة يمكن أن تساعد في تخفيف آلام القدم وتحسين صحتك العامة…

- إطالة الأصابع

يقول الدكتور باراغ سانشيتي ، جراح العظام الشهير والمتخصص في استبدال الركبة وتنظير المفاصل والطب الرياضي ورئيس مستشفى سانشيتي ، "يمكن أن تساعد تمارين شد أصابع القدم في تخفيف التوتر وتحسين المرونة في أصابع القدم والقدم بأكملها، ابدأ بالجلوس بشكل مريح ومد قدمًا واحدة أمامك، استخدم يديك للإمساك بأصابع قدمك واسحبها برفق للخلف باتجاه جسمك ، مع الاستمرار في التمدد لمدة 15-30 ثانية. كرر هذا التمدد مع كل قدم ثلاث مرات على الأقل، يمكن أن تساعد تمارين شد أصابع القدم في التخفيف من حالات مثل التهاب اللفافة الأخمصية ، وتشنجات إصبع القدم ، وأصابع المطرقة ".

-تقوية القوس

الأقواس القوية ضرورية لوظيفة القدم ودعمها بشكل صحيح، لتقوية قوسك يمكنك أداء تمرين بسيط باستخدام منشفة، اجلس على كرسي مع وضع كلا القدمين على الأرض، ضع منشفة على الأرض أمامك واستخدم أصابع قدميك لفكها ، وجذبها نحوك، كرر هذا التمرين لمدة 10-15 مرة بهدف زيادة المقاومة باستخدام مناشف أكثر سمكًا بمرور الوقت، يمكن أن تساعد تمارين تقوية القوس في تخفيف الألم المصاحب للأقدام المسطحة والأقواس الساقطة.

-تمدد ربلة الساق

وفقًا للدكتور سانشيتي ، "يمكن أن تساهم عضلات الساق الضيقة في ألم القدم ، خاصة في حالات مثل التهاب وتر العرقوب والتهاب اللفافة الأخمصية، لإطالة عضلات ربلة الساق ، ابحث عن جدار وقف في مواجهته، ضع يديك على الحائط للحصول على الدعم ومد إحدى ساقيك خلفك ، مع إبقاء الكعب على الأرض، انحن إلى الأمام ، مع ثني الركبة الأمامية ، حتى تشعر بشد في ربلة الساق الممتدة. استمري في هذا الوضع لمدة 20-30 ثانية ، ثم بدلي الساقين، كرر هذا التمرين مرتين إلى ثلاث مرات لكل ساق ".

- دوران الكاحل

يمكن أن يساعد دوران الكاحل على زيادة الحركة وتخفيف الآلام في مفاصل الكاحل، اجلس على كرسي مع وضع قدميك على الأرض، ارفع قدمًا واحدة عن الأرض وقم بتدوير الكاحل برفق في اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دورات، ثم قم بتدوير الكاحل في عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دورات،  كرر هذا التمرين بالقدم الأخرى.، قم بأداء مجموعتين من دورات الكاحل لكل قدم، يمكن أن تفيد تمارين دوران الكاحل في حالات مثل التواء الكاحل والتهاب المفاصل وتيبس الكاحل العام "، كما يقول الدكتور سانشيتي.

-الاستنتاج

"يمكن أن يؤثر ألم القدم بشكل كبير على حياتنا اليومية ، ولكن دمج هذه التمارين البسيطة في روتينك يمكن أن يوفر الراحة ويعزز صحة القدم بشكل عام، تذكر أن تستمع إلى جسدك واستشر أخصائي الرعاية الصحية إذا استمر الألم أو ازداد سوءًا، إلى جانب هذه التمارين ، فإن ارتداء أحذية مريحة وداعمة ، والحفاظ على وزن صحي ، وتجنب فترات الوقوف أو المشي لفترات طويلة يمكن أن يساهم أيضًا في تخفيف آلام القدم.”
تابعوا نبأ الأردن على