تعرف على أفضل وقت لفحص الوزن

{title}
نبأ الأردن -
 يعد تتبع الوزن مهمًا بشكل خاص لأنه المقياس الوحيد الذي يستخدمه العديد من الأشخاص لقياس مستوى لياقتهم البدنية ، ولكن هل هذا الوزن المنتظم مفيد وهل هناك وقت مثالي للتحقق من وزننا؟ دعنا نتعمق في هذا الموضوع ونستكشف أفضل الممارسات لفحص الوزن بشكل فعال.

صباحا ام مساء؟ ما هو أفضل وقت لفحص الوزن؟

يمكن أن يكون للوقت الذي تختاره لوزن نفسك من اليوم تأثير على الرقم الذي تراه على الميزان. وفقًا لأخصائيي التغذية ، فإن أفضل وقت لوزن نفسك هو في الصباح ، بعد الاستيقاظ وإفراغ معدتك. هذا لأن جسمك عادة ما يكون في حالة فارغة بعد ليلة نوم جيدة ، ولم تستهلك أي طعام أو شراب يمكن أن يؤثر على وزنك.

كم مرة يجب عليك فحص وزنك؟

عندما تزن نفسك ، فإن الاعتدال هو المفتاح. يمكن أن يؤدي الوقوف على الميزان عدة مرات في اليوم إلى توتر وقلق غير ضروريين.

يوصي التقرير بتخفيض وزنك إلى مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين ، مضيفًا أن هذا الفاصل الزمني يسمح بتغييرات أكثر أهمية في الوزن بدلاً من الانغماس في التقلبات اليومية التي قد لا تعكس بدقة تقدمك.

القواعد التي يجب اتباعها عند قياس الوزن:

لا تفحص وزنك بمقياس مختلف

قد تحتوي المقاييس المختلفة على اختلافات طفيفة في الدقة ، مما قد يؤدي إلى نتائج مضللة. باستخدام نفس المقياس باستمرار ، يمكنك التأكد من أن أي تغييرات تلاحظها بمرور الوقت تعكس تقدمك حقًا ، كما يقترح بانسال.

عمال المراقبة

تضيف الملابس وزناً ، لذلك من الأفضل أن تزن نفسك في نفس الملابس أو ملابس متشابهة في كل مرة. اختر ملابس خفيفة الوزن لن تؤثر بشكل خطير على قراءة الميزان.

في الصباح

للحصول على أدق قراءات الوزن ، يوصى بأن تزن نفسك على معدة فارغة. هذا يعني أنك تزن نفسك في الصباح قبل أن تأكل أو تشرب أي شيء. كن على علم ، مع ذلك ، أن الطعام والشراب قد يزيدان وزنك مؤقتًا بسبب الهضم وتناول الماء ، مما قد يؤثر على الرقم على الميزان.
تابعوا نبأ الأردن على