علاجات منزلية.. لمساعدتك على التخلص من احتقان الأنف

{title}
نبأ الأردن -
غالبًا ما تسبب نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية انسدادًا بالأنف ، لكن انسداد الأنف مشكلة مختلفة تمامًا حيث يسبب الشعور بعدم الراحة ، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تتسم بالسرعة وسهولة التنفيذ ويمكن أن تساعدك على التنفس بسهولة مرة أخرى تعرفي عليها في هذا المقال .

1- استنشاق البخار يجد العديد من الذين يعانون من احتقان الأنف أن استنشاق البخار يساعد في تخفيف احتقان الأنف ودفء ورطوبة وضع وعاء من الماء الساخن تحت الوجه وتبخير الأنف يساعد على تهدئة الأغشية المخاطية ويساعد على تصريف المخاط بشكل أفضل يمكنك أيضًا إضافة البابونج أو مزج زيت النعناع لمزيد من الراحة.

2- الكمادات الساخنة قد يساعد وضع منشفة دافئة ورطبة على وجهك في تخفيف التورم والالتهاب الذي قد ينجم عن احتقان الأنف أو التهاب الجيوب الأنفية قد يساعد أيضًا في الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة عن طريق استنشاق الهواء الرطب ، مما يساعدها على العمل بشكل صحيح.

3- نم وارفع رأسك النوم ورأسك مرفوعًا وذقنك لأسفل يساعد على تنظيف الأنف والجيوب الأنفية المحتقنة ، كما أن الحفاظ على مستوى رأسك مع كتفيك يزيد من الاحتقان ويطيل من مشكلة انسداد الأنف.

4- بخاخ محلول ملحي للأنف إنه محلول ملحي يساعد على ترطيب الأنف وتخفيف المخاط يمكن استخدامه من 2 إلى 3 مرات في اليوم من الضروري تهدئة الأوعية الدموية ومع ذلك ، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام بخاخات الأنف ، خاصة وأن بعضها يحتوي على مزيلات الاحتقان ، والتي يمكن أن تكون ضارة عند استخدامها بشكل غير صحيح أو بإفراط.
تابعوا نبأ الأردن على