"العقبة الخاصة" تطلق المرحلة الثانية لمشروع تحسين بيئة الأعمال والاستثمار

{title}
نبأ الأردن -
أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المرحلة الثانية من سلسلة ورشات العمل المتعلقة بمشروع تحسين بيئة الأعمال ورحلة المستثمر في المنطقة من خلال إجراء مراجعة شاملة للمنظومة التشريعية والإجرائية المرتبطة برحلة المستثمر، بالتعاون مع برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي.
وأكد رئيس السلطة، نايف حميدي الفايز، أهمية الأثر الإيجابي الذي سوف يتحقق لدعم وتحسين وتعزيز أنظمة الأعمال والبيئة‏ الاستثمارية من جهة ومتلقي الخدمة من جهة أخرى.
وثمن الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ هذه الورش الرامية إلى إعداد خطة الإصلاح التشريعي والإجراءات القابلة للتطبيق، بما يسهم في رفع الكفاءة ويحقق الانسجام مع الممارسات العملية المعمول بها لجميع لإجراءات المرتبطة بالتسجيل والترخيص وتنظيم العقود الاستثمارية وبيئة الأعمال.
من جهته، بين الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، حسين الصفدي، أهمية العقبة كوجهة استثمارية ولوجستية ممكّنة للأعمال.
وتأتي الورشة تبعاً لورشات سابقة أُنجزت مع مختلف الأقسام والمديريات في سلطة العقبة ترتبط أعمالها بإجراءات البيئة الاستثمارية بهدف تسهيل إجراءات المستثمر بجميع مراحلها وآلياتها والأنظمة والتشريعات المرتبطة بها كي تتمكن من الوقوف على الفرص ‏والحلول والعمل على تعزيز البيئة الاستثمارية وإعادة هندسة الإجراءات، بما يضمن خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار.
وجرى خلال الورشة عقد لقاءات متعددة مع مديرية خدمات المستثمرين ومديرية الأراضي والعقود لاستكمال ورشة العمل الأولى وتقديم أفضل الممارسات العالمية المتبعة ضمن اختصاص كل مديرية.
تابعوا نبأ الأردن على