مذكرة تفاهم بين "آل البيت" و"الجغرافي الملكي"

{title}
نبأ الأردن -
وقع رئيس جامعة آل البيت بالوكالة، الدكتور بسام المحاسنة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع مدير عام المركز الجغرافي الملكي، العميد المهندس معمر كامل حدادين، لتبادل الخبرات الفنية والعلمية بين الجانبين.
وأكد المحاسنة حرص الجامعة على ديمومة نجاح تعاونها مع المؤسسات الوطنية لخدمة المصلحة العام، مشيرا إلى أهمية هذه المذكرة والتي تعزز التشاركية والاستفادة من خبرات الجانبين في مجال التعليم الجامعي.
وبين العميد حدادين أهمية هذا العمل التشاركي بين الجامعة والمركز الجغرافي من خلال تقديم البرامج الهادفة في مجالات العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية و تقنيات الاستشعار عن بعد.
يشار إلى أن المذكرة تتضمن مشاركة الطرفين في الأحداث العلمية والمؤتمرات والندوات التي ينظمانها لمواكبة التطور التكنولوجي في أنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والنمذجة والمحاكاة من خلال تسهيل كل منهما للآخر استخدام إمكاناته وتجهيزاته وكوادره الفنية والإدارية المؤهلة في التدريس والتدريب، إضافة لعقد دورات تدريبية مشتركة في جميع الأعمال المساحية الأرضية والجوية والفضائية باستخدام أجهزة المحطة المتكاملة ونظم المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بعد والنمذجة والمحاكاة.
وتسعى المذكرة أيضا إلى تأسيس برنامج تعاون أكاديمي وتدريبي عالي التقنية في مجالات المساحة والاستشعار عن بعد مواكبة للتطور المتسارع في استخدام التكنولوجيا لتوفير المعلومة الجغرافية بسهولة ودقة وسرعة.
تابعوا نبأ الأردن على